أخبار عاجلة

مهرجان ربيع الثّقافة يُطلق أولى مسرحيّات الطّفل في نسخته التاسعة

 

يهدي ربيع الثّقافة وصفاته السّحريّة وتمائم فرحه إلى الأطفال وعائلاتهم من خلال أولى عروضه المسرحيّة في نسخته التّاسعة (قوس فرح)، وتوجّه وزارة الثّقافة دعوتها لكلّ الصّغار من سنّ ثمانية أعوام فما فوق وعائلاتهم لحضور مسرحيّة (الطّفل والوصفات السّحريّة) والتي تبدأ أولى عروضها يوم الجمعة المقبل (الموافق 7 مارس 2014م) في السّاعة الرابعة مساءً على خشبة الصّالة الثّقافيّة، حيث سيكون العرض مفتوحاً ولكن ذو مقاعد محدودة.

تقدّم مسرحيّة “الطّفل والوصفات السّحريّة” القادمة من فرنسا، حكاية خياليّة لولد مشاكسٍ لا يصغي لحديث والدته، لكنّ الأمور كلّها تتغيّر بعد أن يمرّ في رحلة اكتشافٍ مثيرة ذات العديد من الأحداث المشوّقة، إذ يصبح ولداً حسن المعاملة ويحترم الآخرين. تحمل هذه المسرحيّة أبعاداً تربويّة وتثقيفيّة، يشرحها المسرحيّون والمؤدّون من خلال العديد من الأغاني المرِحة والرّقصات، وبرفقة شخصيّات محبّبة ومجموعة من الحيوانات. كما يصاحب العرض المسرحيّ عددٌ من التّأثيرات الصّوتيّة والبصريّة. ويهدف العرض من خلال أدواته وأساليبه التّعليميّة المبتكرة إلى توعية الأطفال بأثر قراراتهم وأفعالهم على من حولهم.

تستمرّ مسرحيّة “الطّفل والوصفات السّحريّة” منذ يوم الجمعة وحتّى الأحد (ما بين 7 و9 مارس الجاري) في الصّالة الثّقافيّة، إذ ينطلق العرض الأوّل يوم الجمعة في السّاعة 4 مساءً، فيما يشهد يوم السّبت عرضين، الأوّل في الحادية عشرة صباحًا والآخر في الرّابعة مساءً، أمّا يوم الأحد، فإن العرض سينطلق في السّاعة الحادية عشرة صباحاً.

 

http://alhayat.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة