بونة تحتضن الطبعة الثالثة على التوالي.. مهرجان المسرح النسوي يرفع التحية إلى ياسمينة

 

 

 

إحتضنت ساحة الثورة، قبالة المسرح الجهوي عنابة، ظهيرة الأحد الماضي، الحفل الشعبي لانطلاق الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي (2-8 مارس)، الذي رفع تحيته هذه السنة إلى روح الفنانة ياسمينة دوار.

جددت مديرة مسرح عز الدين مجوبين، في كلمتها الإفتتاحية أمام المشاركين في الدورة الثالثة للمهرجان، أن المسرح حينما يؤنث، فيمكن للمجتمع أن يعول عليه، ليحمل رسالة الناس والتعبير عنها بأشكال إبداعية مميزة.

من جهتها، قرأت زهية بن الشيخ ممثلة وزيرة الثقافة، رسالة خليدة تومي إلى المتنافسين والمبدعات تحديدا بالقول: “إن وزارة الثقافة تعتبر هذه الطبعة الثالثة إنجازا كبيرا تفتخر به الحركة المسرحية النسوية في الجزائر”، وأن الفعالية تضع “إبداعات النساء موضع مشاهدة ومساءلة ويسلط عليها الأضواء الفنية والنقدية، ليجعل منها إرثا فنيا راقيا”. تومي نوهت بضرورة أن يساهم المهرجان في التوثيق لمساهمة المرأة في تطوير الخشبة الجزائرية.

التكريم الذي حظيت به نعيمة باي، نجلة الفنانة المسرحية والتلفزيونية الراحلة ياسمينة، إتبع بعرض فيلم تسجيلي قصير أعده وأخرجه علي عيساوي من محطة قسنطينة، قدم فيه مجموعة من الأعمال التي برزت فيها ياسمينة ممثلة موهوبة وقامة واعدة، لولا أن الموت سبق كل حلم مسطر، وتوفيت في حادث أليم بأرزيو في جوان 1977، رفقة زميلتها عويشات وكل من الممثل إبراهيم فيلالي والسائق أحمد شايب دراع.

جدير بالذكر، أن لجنة تحكيم الطبعة الثالثة، تترأسها الفنانة فطومة أوصليحة، وتضم كل من: نجاة طيبوني، مصطفى عياد، جمال حمودة، سليم سوهالي، حميد رماس وناجم شراد.

مبعوثة “الجزائرنيوز” إلى عنابة: نبيلة س

 

http://www.djazairnews.info/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة