صبحى:المسرح المدرسى بداية عودة الفن الراقى

 

افتتح الفنان محمد صبحى الدورة الاولى من مهرجان المسرح التربوي، على مسرح كلية النصر بالمعادي، حيث تم تكريمه ومجموعة من النجوم منهم هناء الشوربجى ومجدى صبحى وعبد الله مشرف وغيرهم من فنانى المسرح.

وقد عبر صبحى عن سعادته بخروج فكرته الخاصة بإحياء المسرح المدرسى ومسرحة المناهج إلى النور، قال: أنا من أشد المدافعين عن المسرح المدرسى وطالبت بعودته للمدارس، لأنه سيساهم فى عودة الفن بمعناه الحقيقى إلى وجدان الأطفال وسيبث فيهم القيم والاخلاق، خاصة ونحن فى توقيت يحتاج فيه المجتمع المصرى إلى ثورة أخلاق وأخلاق ثورة.

وأضاف صبحي: انه لابد من دعم المسرح المدرسى المصرى وإكتشاف المواهب ليخرج منه مواطن متذوق يستطيع أن يقاطع الفن الهابط الذى يهدم عقول أمة ويسمم وجدان أولادها.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت فيها الساحة الفنية تدهورا وانحدارا فى مستوى الأعمال الفنية المعروضة سواء فى التليفزيون أو السينما، وربما يكون المسرح المدرسى أحد العوامل التى تعيد زمن الفن الأصيل فمن خلاله يمكن تخريج أجيال تتذوق الفن الراقى وتستطيع ان تميز بين الجيد والردىء.

كما عبر محمد صبحى عن تفاؤله بالإستراتيجية الجديدة التى تتخذها وزارة التربية والتعليم فى الفترة الأخيرة فى هذا الإطار واهتمامها بفكرة مسرحة المناهج والمسرح المدرسي.

 

فاطمة شعراوى

http://www.ahram.org.eg/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *