أخبار عاجلة

عنابة: 11 عملا مسرحيا مبرمجا للطبعة الـ3 من المهرجان الوطني للمسرح النسائي

 

سيشارك في فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسائي المرتقب من 2 إلى 9 مارس المقبل بعنابة، ما لا يقل عن 11 عملا مسرحيا في المنافسة الرسمية للمهرجان، حسب ما علم من محافظة المهرجان سكينة مكييو، المعروفة باسمها الفني “صونيا”.

ويسجل هذا المهرجان الذي اختار لهذه الطبعة تكريم روح الفنانة ياسمينة دوار، التي رحلت سنة 1977 وهي في ريعان شبابها و في أوج عطائها، مشاركة واسعة للمسارح الجهوية بالوطن لكل من عنابة، سوق أهراس، أم البواقي وباتنة إلى جانب المسرح الوطني الجزائري، كما أشارت إلى ذلك السيدة صونيا خلال ندوة صحفية نشطتها بقاعة المسرح الجهوى لعنابة.

وتقترح هذه المسارح الجهوية للمنافسة الرسمية، مسرحيات “ميموزا الجزائر” لجمال مرير (عنابة) و«رؤى” لتونس آيت علي (سوق أهراس) و«الرهينة” لنبيلة إبراهيم (باتنة) إلى جانب “العشاء الأخير” و«الحراير” على التوالي لـ(الجزائر العاصمة) و(أم البواقي)، كما أضافت السيدة صونيا التي أشارت إلى مشاركة ست تعاونيات ثقافية في المنافسة الرسمية للإنتاج المسرحي النسائي.

وبالموازاة مع العروض التي تنافس على الفوز بجائزة هذه الطبعة، ستشهد هذه التظاهرة عرض مسرحيات موجهة للأطفال وتنشيط لقاءين دراسيين، الأول حول “مكانة المرأة في أعمال المبدع عبد القادر علولة” فيما يتناول الثاني المسيرة الفنية للفنانة الفقيدة ياسمينة، كما سيقام على هامش هذا المهرجان معرض لصور وإنتاجات الفنانة الراحلة ياسمينة التي تركت بصماتها على خشبة المسرح والشاشة الجزائرية، فضلا عن تنشيط قراءات مسرحية وورشات فكرية حول السينوغرافيا والكوريغرافيا.

وتنظم الطبعة الثالثة من المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسائي، تحت رعاية وزيرة الثقافة وبمبادرة لمحافظة المهرجان وبالتنسيق مع المسرح الجهوي لعنابة ومديرية الثقافة بالولاية.

http://www.djazairnews.info/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة