أخبار عاجلة

محمد صبحي يعلن جائزة بقيمة 150 ألف جنية للمسرح المدرسي

 

كشف الفنان القدير محمد صبحي انه بدءً من العام المقبل ستكون هناك مسابقات على مستوى الجمهورية للمسرح المدرسي، معلناً انه رصد 150 ألف جنيه كجائزة لأفضل ثلاثة عروض.

وأضاف صبحي خلال افتتاحه مهرجان المسرح التربوي مساء أمس الأحد: ”أنا من أشد المدافعين عن المسرح المدرسي، وطالبت بعودته للمدارس، لأنه سيساهم في عودة الفن بمعناه الحقيقي إلى وجدان الأطفال وسيبث فيهم القيم والاخلاق، فالآفة الكبري التي نعاني منها هي وصول الانفلات الأخلاقي لمعظم مدارسنا”، مؤكدا أن عودة المسرح إلى المدارس سيضمن وجود مواطنين يتذوقون الفن ويستطيعون مقاطعة الفن الهابط.

ورأى صبحي أن المجتمع المصري في حاجة إلى ثورة أخلاق، وأخلاق ثورة، ”فالطفل صاحب الاعوام الستة بعد 20 عام إما ان يشيّد أمة أو يهدمها”، وتوجه في اخر كلمته بالشكر إلى وزارة التربية والتعليم، موضحا أن وزير التربية والتعليم يمتلك استراتيجية علمية حقيقية في تطوير التعليم.

وكانت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح التربوي بتوجيه التربية المسرحية بإدارة المعادي التعليمية، قد أقيمت مساء أمس الأحد، وشهد الحفل حضور عدد كبير من مسئولي الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم، إلى جانب صاحب فكرة احياء المسرح المدرسي من جديد الفنان محمد صبحي، إلى جانب بعض من اعضاء فرقته من الممثلين الذين شاركوه أعماله الفنية المسرحية والتليفزيونية ومن بينهم ”هناء الشوربجي، وفاء صادق، خليل مرسي، عبد الله مشرف، سماح السعيد، مجدي صبحي، هدى هاني، سامح الشجيع، ريم أحمد”، ومن المقرر أن يستمر المهرجان أربعة أيام متواصلة بمشاركة 13 عرضا مسرحيا.

وبدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري تلاه كلمة المسئولين عن إقامة الحفل، والتي أكدوا خلالها أن الفنان محمد صبحي هو أقرب الفنانين إلى الحقل التربوي، خاصة من خلال مسلسل ”ونيس” بأجزائه الثمانية، ومشددين أن الفن يُعول عليه ترميم منظومة القيم المختلة في المجتمع المصري، وهو الترميم الذي يحتاج أيضا الى تعاون كل صاحب كلمة وكل صاحب رسالة.

وقام الطلاب بتقديم أوبريت يحمل عنوان ”رحلة فنان” تناول الأوبريت المشوار الفني للفنان محمد صبحي، حيث قدم الطلاب مشاهد تمثيلية مقتبسة من أهم أعمال صبحي المسرحية، لتأتي بعد ذلك لحظة تكريم الفنانين وفي مقدمتهم الفنان محمد صبحي والذي أعرب عن اعجابه بالمشاهد التي قدمها الطلاب، مؤكدا انهم اصحاب مواهب حقيقية.

وقام صبحي بتسليم دروع المهرجان لزملائه من الفنانين، إلى جانب تكريم أسماء بعض من الفنانين الذين شاركوه أعماله ورحلوا عن عالمنا وهم ”محمود أبو زيد، سعاد نصر، شعبان حسين، نادية عزت، المخرج أحمد بدر الدين”.

 

 

منى الموجي

http://www.masrawy.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة