ضمن عروض مسرح أوال المسرحي الثامن .. الحالمان تقاسما أحلامهما بطريقة عبثية

 

ضمن عروض مهرجان مسرح أوال المسرحي الثامن قدم مسرح أوال مسرحية (الحالمان) تأليف مهدي سلمان و إعداد وإخراج حسين العصفور, ومن تمثيل حسن العصفور وإبراهيم البيراوي.
وذكرت الناقدة زهراء المنصوري التي عقبت على العرض المسرحي بأنه عرض عبثي ناقش الأحلام بطريقة اللامعقول, فهناك صديقان يتقاسمان كل شيء دون وجود أي رابط بينهما على الرغم من مقاسمتهما السرير هذه القطعة التي أستخدمها المخرج لعدة دلالات كالعربة وأداة للقتال والسلطة والوطن والقارب وغيرها.
وتضيف: أعجبت بفكرة المخرج بأنه قام بمساوية الحركة بين الممثلان التي دلت على وجود معركة داخلية, كما أعجبت بفكرة تطعيم العمل بالكوميديا السوداء لسهولة عملية الإرسال والتلقي بين الممثلين والجمهور التي أصفها بالمتنفس لهذا النوع من المسرحيات, وعلى الرغم من تحفظي لبعض الإيحاءات إلى أنني أجد الشاب حسين العصفور, مخرج قوي وله مستقبل باهر.
تستمر عروض المهرجان لتعرض وزارة التنمية الليلة مسرحية (عندما يبتسم المطر) وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء, كما يمكن لمحبي المسرحي متابعة عروض المهرجان على موقع وكالة أنباء البحرين الألكتروني www.bna.bh من خلال خدمتها (بنا مباشر).

 

 

https://www.atitheatre.ae/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.