أخبار عاجلة

«الفكر والإبداع» يكرم الحداد لارتقائه بالمونودراما

 

كرّم نادي الفكر والإبداع الفنان عبدالعزيز الحداد تقديراً لمسيرته الطويلة وجهوده الكبيرة في الارتقاء بفن المسرح المونودرامي.

وقالت مؤسِسة نادي الفكر والإبداع الدكتورة هيفاء السنعوسي لـ«كونا» على هامش الاحتفالية بيوم المونودراما المقام بجامعة الكويت «إن مسرح المونودراما هو فن مسرح البطل الواحد ويعد من أعقد الفنون المسرحية».
وأوضحت السنعوسي أنه على الرغم من كون المونودراما من الفنون المسرحية الراقية فإنه يصعب على الكثيرين تجسيدها وإخراجها إلا من خلال تعمق فكري فني مسرحي.
وذكرت أنها بدأت بكتابة المونودراما المسرحية عام 2006 حين كتبت «هذيان عاقل» التي عرضت في الكويت وخارجها مروراً بمجموعتها المسرحية وانتهاء بأبحاثها في مجال المسرح العلاجي ومن بينها المونودراما.
وأضافت أن تكريم الفنان عبدالعزيز الحداد الذي استطاع من خلال أدائه المونودرامي  كسب إعجاب الكثيرين من محبي هذا الفن المسرحي، معتبرين أياه رمزاً كويتياً في ميدان التمثيل المونودرامي.
من جانبه، عبر الفنان عبدالعزيز الحداد بعد تقديمه عرضا مسرحيا مونودراميا بعنوان (شاعر الكرنك) عن سعادته بهذا التكريم، مثمنا الجهود التي تبذلها الدكتورة السنعوسي في الارتقاء بمجال المونودراما الذي لا يجد اهتماما اعلاميا في عالمنا العربي.
وشكر الحداد الحضور الغفير الذي غصت به القاعة، واستجابتهم الكبيرة لعرضه المسرحي الذي كتبه واخرجه بنفسه والذي لامس فيه مشاعرهم بوضوح في نهاية فقرته المونودرامية.
يذكر ان نادي الفكر والابداع وهو من جمعيات النفع العام الكويتية وتأسس عام 2012 ويهدف الى تشجيع الابداع والابتكار في ميدان البحوث واحتضان الدراسات والبحوث الميدانية والأكاديمية المبتكرة والنفسية التي ترتقي بالمجتمع واحتواء الطاقة الإبداعية وتشجيع الحس الإبداعي لديها.

http://www.aljarida.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *