أخبار عاجلة

مهرجان أوال ينطلق في نسخته الثامنة بعروض بحرينية بحتة

تفتتح وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم النسخة الثامنة من مهرجان أوال المسرحي وذلك على مسرح الصالة الثقافية في تظاهرة مسرحية بحرينية بحتة.

وسيقدم مسرح أوال في عرض الافتتاح مسرحية بعنوان «لحظات منسية» للمخرجة البحرينية غادة الفيحاني من تأليف ابراهيم بحر، وتليها مسرحية «البشت» لمسرح الريف، من إخراج محمد الحجيري، ومسرحية «الحلم» للمؤسسة العامة للشباب والرياضة من إخراج وتأليف نضال العطاوي، و»بين قوسين» لمسرح جلجامش وهي من إخراج زكريا الشيخ، تأليف إبراهيم الجرادي، ويطل مسرح البيادر بمسرحية بعنوان «بيتنا الذي» من إخراج أحمد جاسم وتأليف عزيز نيسين، ومن ثم يقدم مسرح أوال مسرحية بعنوان «الحالمان» من إخراج حسين العصفور وتأليف مهدي سلمان، ويختتم المهرجان عروضه بمسرحية للمخرج عبدالله سويد بعنوان «بقايا جروح» للمؤلف اسماعيل عبدالله.
وعن الجديد في الدورة الثامنة من عمر المهرجان هو اقتصار المهرجان على تقديم العروض البحرينية، بالإضافة لمشاركة جهتين حكوميتين في عروض المهرجان وهي المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة التنمية الاجتماعية.
وستعقب جميع العروض ندوات تطبيقية تناقش ما جاء في كل عرض.
وفي تصريحات لـ»الأيام» قال رئيس مسرح أوال خليفة العريفي «إن مجرد استمرار مهرجان أوال دون توقف شيء جميل ودليل على أن الفرق المسرحية في البحرين لديها القابلية للاستمرار في المساهمة في مختلف المهرجانات المسرحية التي تقام للفرق المسرحية الاهلية وهذا دليل على تماسكها».
وأضاف «أن ما يميز هذه الدورة بالنسبة لمسرح أوال هو تقديمه لثلاثة عروض خلال المهرجان وهم مسرحية «لحظات منسية» للمخرجة غادة الفيحاني، «جروح» لعبدالله سويد، و «الحالمان» لحسين العصفور.

 

سكينة الطواش

http://www.alayam.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة