أخبار عاجلة

إطلاق «المسرح المدرسي» محلياً وعربياً

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، اطلقت الهيئة أمس مشروع المسرح المدرسي من اجل استراتيجية تنمية المسرح العربي وتطوير العمل المسرحي محليا وفي الوطن العربي تحت عنوان “المسرح المدرسي أساس التنمية المسرحية”.

 

 

اعلن ذلك اسماعيل عبدالله الامين العام للهيئة العربية للمسرح في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الهيئة بالشارقة، وقال فيه ان المشروع جاء بمبادرة وفكر من صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء الذي جمعه مع المسرحيين العرب اثناء الدورة السادسة لمهرجان المسرح العربي.

والتي اقيمت في الشارقة في يناير الماضي في دارة سلطان القاسمي واوضح ان صاحب السمو حاكم الشارقة اعلن خلال اجتماعه مع المسرحيين عن دعمه الكامل لمشروع تنمية المسرح المدرسي العربي ودعا المسرحيين مع الهيئة إلى التخطيط لهذا الفعل النبيل محددا مدة عام للتخطيط وبدء العمل.

وقال إن الهيئة وبفضل توجيهات سموه كانت قد عملت في العامين 2011 و2012 على إنجاز اهم مشاريعها وهو مشروع الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية مشيرا الى المجهود المثمر الذي حملته استراتيجية تنمية المسرح العربي والتوصيات والبيانات الختامية في ندواتها من شهر أبريل 2011 وحتى يونيو 2012.

برنامج تفصيلي

واكد ان الهيئة وضعت برنامجا تفصيليا بعنوان “المسرح المدرسي أساس التنمية المسرحية” لبدء الخطوات العملية للتخطيط في العام 2014.

كما وضعت رزنامة عملها في المرحلة المقبلة وتتضمن ثلاثة ملتقيات، الاول تمهيدي بعنوان “المسرح المدرسي أساس التنمية المسرحية” في الشارقة يومي 2 و3 مارس المقبل، اما الثاني فيعقد تحت اسم “الملتقى العربي للمسرح المدرسي” في الشارقة من 31 مايو وحتى يونيو المقبلين.

ومن ثم تشكيل لجنة تنفيذية لمشروع تنمية المسرح المدرسي في نهاية يونيو المقبل، بينما يعقد الملتقى الدولي للمسرح المدرسي في الشارقة من 1 الى 3 سبتمبر المقبل يتم من خلاله وضع الخطط العملية للنشاطات في عام 2015 و2016 مع عقد المؤتمر العربي للمسرح المدرسي في الشارقة خلال ديسمبر المقبل برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وبمشاركة وزراء التربية العرب وهيئات اليونسكو والإليكسو.

 

 

مشروع سامٍ

 

اكد اسماعيل عبدالله ان الهيئة العربية للمسرح تسير في هدي توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وبإرادة صادقة نحو تحقيق هذا المشروع سامي المرامي بالبحث والدراسة والتخطيط العلمي من أجل تنمية حقيقية تصيب الجوهر ولا تكتفي بالآنيّ والمظهر وجوهر مستقبلنا كأمة يكمن في بناء أجيال تقدر الفن وتتذوقه وتحترمه وتخلقه.

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *