أخبار عاجلة

“دماء علي ستار الكعبة” و”وجوه” و”هرجلة” في افتتاح “آفاق المسرحي”

 

يقدم مهرجان “آفاق مسرحية” في دورته الأولي، ضمن فعالياته، ثلاث عروض مسرحية يوميا على مسرح قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، ويستمر المهرجان حتى 21 من أكتوبر الجاري، والثلاث عروض في حفل الافتتاح هم: “دماء علي ستار الكعبة” و”وجوه” و”هرجلة”.

 

 

يفتتح المهرجان اليوم وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ويرافقه دكتور خالد عبد الجليل رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ورئيس المهرجان، والفنان عزت العلايلي رئيس شرف المهرجان ولفيف من نجوم الفن والمجتمع من بينهم: حمدين صباحي وسهير المرشدي وإسعاد يونس وسعيد صالح ومجموعة أخرى من النجوم.

تقدم فرقة “20 يناير” عرض مسرحي بعنوان “وجوه ” تأليف فتحي القابسى، عن رائعة المخرج العربي شرح البال عبد الهادي، والعرض المسرحي الثاني”دماء على ستار الكعبة” تقدمه فرقة “عرض البحر”تأليف فاروق جويدة وإخراج أحمد عبد الوارث، ويختتم اليوم بتقدم فرقة “ألفا أوميجا” العرض المسرحي “هرجلة” تأليف وإخراج جوزيف بهاء.

يقدم خلال الحفل فقرات فنية للفرق الحرة المشاركة بالمهرجان وأيضا يتم تكريم العديد من الفنانين بإهدائهم درع الوفاء الذي يهدى تكريما لتاريخهم الفني الكبير، كما يكرم الفنانين أصحاب التجارب الفنية التي أثرت حركة المسرح الحر بإهدائهم درع الإبداع.

من بين المكرمين المخرج خالد جلال عن تجربة الإبداع وروح الدكتور على العليمى والمخرج سامي طه عن تجربة نوادي المسرح، كما يتم تقديم درع شهداء المسرح المصري لأرواح المبدعين الراحلين ومنهم روح د.محسن مصيلحي و روح بهاء الميرغني و روح حسين محمود.

القاهرة – كرم فصاد

http://al-mashhad.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.