مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للبالغين للعام 2014

اعلنت الهيئة العربية للمسرح اليوم الثلاثاء عن تنظيمها مسابقة في تأليف النص المسرحي الموجه للبالغين/ الكبار وذلك في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة؛ وتحفيزاً للكتّاب المسرحيين العرب؛ من مختلف الأعمار.

واوضحت في بيان صحفي اليوم التزام النص بالشروط التالية: أن يكون النص المترشح للمسابقة جديداً ولم يسبق نشره أو مشاركته في مسابقة أو عرض مسرحي، وأن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (25) صفحة مطبوعة ببنط 14، وأن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (وورد/Word) ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني، وأن يقدم المترشح بطاقة إثبات هوية وسيرته الذاتية وإقرار كتابي بملكيته للنص بصيغة صور بواسطة البريد الإلكتروني، وأن لا يكون النص مونودرامياً، وأن يبعث النص إلى عناوين الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح المدرجة أدناه.

وبينت الهيئة في بيانها إن الهيئة العربية للمسرح ستمنح لهذه الجائزة ثلاث جوائز بحيث يحصل النص الفائز بالمرتبة الاولى على جائزة قيمتها 5000 دولار أميركي، والجائزة الثانية بقيمة 4000 دولار اميركي، والجائزة الثالثة 3000 دولار أميركي، لافتة إلى أن آخر موعد لقبول النصوص هو مطلع تموز المقبل.

وأوضح البيان انه ستشكل الهيئة لجنة تحكيم وستكون قراراتها نهائية، بحيث تعمل لجنة التحكيم في المسابقة على مرحلتين، الاولى لتصفية لأفضل عشرين نصاً، فيما الثانية لتصفية نهائية لأفضل ثلاثة نصوص، مشيرة إلى أن نتائج المسابقة ستعلن في مطلع تشرين الأول المقبل. بترا

 

 

http://www.ammonnews.net/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.