أدبي الرياض يستضيف فرقة مسرح الطائف

يستضيف المنتدى المسرحي بالنادي الأدبي بالرياض فعاليته الثالثة خلال أقل من شهرين بعد أن قدم مسرحية (محاكمة شكسبير) من تأليف فايز عبد الله وإخراج فهد العصفور و( مسرحية هاملت اخرج من رأسي) بطولة الفنان خالد الحربي وتأليف فهد الحوشاني ومن إخراج صبحي يوسف، محققا تواصلا ثقافيا واجتماعيا لافتا.

ومن المقرر عرض مسرحية (يا ورد مين يشتريك؟) لفرقة مسرح الطائف (ورشة العمل المسرحي بالطائف) خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 5ـ 6/4/1435هـ عند الساعة الثامنة مساء.


والمسرحية مونودراما ( الممثل الواحد) من تأليف الكاتب والمخرج المسرحي فهد ردة الحارثي الذي له تجربة خاصة في الكتابة المسرحية ومشروع الجملة الدرامية في النص المسرحي وقدم له أكثر من أربعين نصا مسرحيا للكبار والأطفال ومن إخراج السينوغرافي المسرحي والقاص عبدالعزيز عسيري الذي سبق أن أخرج عدة مسرحيات وهذا العمل المونودرامي الثاني له، ومن تمثيل الفنان والمخرج المسرحي مساعد الزهراني الذي ارتبط اسمه بفن المونودراما وحاز العديد من الجوائز ممثلا ومخرجا.


ويشارك في العرض (إضافة إلى المؤلف والممثل والمخرج): جمعان الذويبي (مساعد مخرج وصوت)، ومهند الحارثي (إضاءة)، وإبراهيم عسيري (إداري).


والمسرحية تدور في قالب رومانسي حول محاولة البطل استعادة محبوبته التي فقدها لسبب ما وبذله كافة الجهود للعثور عليها وإقناعها بالعودة إليه مع ما أحدثه من تغييرات في سلوكه. كما تتناول المسرحية معاناته من هذا الفقد واستذكاره ما كانا يتشاركان فيه وما دار من حوارات بينهما.


المسرحية محاولة لتقديم مونودراما غير تقليدية . هذا وينتظر حضور مكثف للعرض المسرحي من قبل المسرحيين والمثقفين والجمهور المتذوق للأعمال المسرحية الراقية.


فهد الحوشاني المشرف على المنتدى المسرحي بالنادي قال: إن فرقة الطائف لها تجربة ثرية ومميزة في مجال المسرح وعروضها تستحق المشاهدة والعرض.


من جهة أخرى ينظم منتدى الشباب في النادي دورة في “فن القراءة السريعة” يومي الثلاثاء والأربعاء4و5/4/1435هـ (4و5فبراير2014م) يقدمها المدرب راشد الشعلان، ويمكن التسجيل بالتواصل مع المنتدى على البريد الإلكتروني:


mchabab13@hotmail.com

 

http://www.alapn.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.