أخبار عاجلة

“الفجيرة للموسيقى” تختتم “المونودراما”

بعد عشرة أيام متواصلة من العروض والندوات والنقاشات المستفيضة حول فن الممثل الواحد على المستوى العربي والدولي، اختتمت مساء أمس الأول، بفندق ميرديان العقة ، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، بحضور محمد

سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس المهرجان والمهندس محمد سيف الأفخم، الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح مدير المهرجان .

شهد حفل الختام عدد كبير من الفنانين والمسرحيين والنقاد العرب والأجانب والمهتمين بشؤون المسرح وفنونه .والقى محمد سعيد الضنحاني كلمة شكر فيها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على رعايته الكريمة لهذا المهرجان الدولي، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد على دعمه اللا محدود منذ الدورة الأولى، وسمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على جهوده المتواصلة وسهره، وتوجيهاته السديدة لكي تخرج الدورة في أجمل حلة .
كما شكر الضنحاني المهندس محمد سيف الأفخم مدير المهرجان، وإبراهيم علان المدير التنفيذي للهيئة، ورؤساء اللجان العاملة وجميع أعضائها وضيوف المهرجان .
ورفع الضنحاني التهاني باسم اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إلى الشيوخ وشعب الإمارات عامة والفجيرة خاصة على هذا الإنجاز الفني الكبير الذي سيسهم بشكل فعال في إحداث حراك مسرحي في الإمارة وجعلها مركزاً دولياً مهماً وفي هذا الفن .
قام الضنحاني والأفخم بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على الفنانين والمسرحيين والإعلاميين وعدد كبير من المشاركين في المهرجان .
وتخلل الأمسية الختامية حفل فني غنائي أحيته فرقة الفجيرة للموسيقى العربية، بقيادة الفنان الإماراتي علي عبيد الحفيتي . حيث قدمت عدداً من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير .
وقال محمد سيف الافخم مدير المهرجان ل “الخليج”: فعاليات المهرجان بدورته السادسة تميزت بحفل الافتتاح الضخم الذي كان بعنوان “لؤلؤة الشرق” كما تميزت بتكريم الشخصية المسرحية الفائزة بجائزة الفجيرة للإبداع المسرحي الفنان الكويتي عبد الحسين عبد وتكريم الفنانة اللتوانية بيروتي مار الفائزة بجائزة “فاليري كازانوف للمونودراما” التي تمنحها لجنة التحكيم الخاصة من الرابطة الدولية .
وأكد الافخم أن المهرجان أدهش الحضور بعروضه وفعالياته وأنشطته التي تميزت برقي التنظيم بداية من حفل الافتتاح الذي كان مذهلاً، مروراً بكوكبة المتطوعين أعضاء اللجان المنظمة الذين تميزوا بالحفاوة العالية واستطاعوا أن يوفروا أجواء أخوية دافئة في ليالي المهرجان كما شهد حوارات ثقافية بناءة وتبادلاً خصباً للأفكار عبر الندوات المختلفة التي عقدت، بداية من الندوات الرئيسية التي تحدثت عن المونودراما مروراً بالندوات الفكرية والندوات التطبيقية الخاصة بالعروض والندوات المختلفة التي نظمها المهرجان كشهادة لبعض ضيوفه .

 

– بكر المحاسنة:

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة