«كرنفال مسرحي» يبهج مدينة خورفكان

ينطلق غداً «كرنفال خورفكان المسرحي»، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، في مدينة خورفكان، بمشاركات محلية ودولية متنوعة، تقدم فنون أداء متنوعة.

وقال رئيس الدائرة عبدالله بن محمد العويس، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، إن «مهرجانات المسرح والملتقيات الفكرية شكلت حضوراً مميزاً في مدن الشارقة، ابتداءً من المسرح المدرسي، مروراً بالمسرح الكشفي التفاعلي والمسرحيات القصيرة، والورش المسرحية الممتدة على مدار العام، ويتوج ذلك بأيام الشارقة المسرحية، وحان الوقت الذي تستضيف فيه مدينة خورفكان مهرجاناً مسرحياً متفرداً في شكله ومضمونه، إذ يستعرض صفوة الإنجاز المسرحي الذي خبرته الإمارة على مدار العام في إطار احتفالي مبهج يمتد يوماً واحداً، ويجمع صنوف الفن والإبداع».

من جهته، قال مدير إدارة المسرح، أحمد بورحيمه، إن «أنشطةَ كرنفال خورفكان المسرحي ستتحرك في مسيرة استعراضية تضم شتى الفعاليات التي سيشهدها الجمهور خلال الكرنفال، ويتسع فضاء الكرنفال خلال ساعات النهار والليل ليضم إلى جانب التجارب الفنية الإماراتية مجموعة من التجارب الفنية من الهند وفلسطين والمغرب وسلطنة عمان ومصر، فضلاً عن لوحات من فنون الأداء المعاصرة».

وأضاف أن «إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام تسعى من خلال هذه المبادرة إلى أن تضيف إلى تقويمها السنوي عيداً ثقافياً وفنياً جديداً تحتضنه مدينة خورفكان الجميلة».

وتجرى فعاليات الكرنفال في الامتداد الواسع لكورنيش خورفكان استثماراً للجماليات المتنوعة للطبيعة الخلابة هناك واستعادةً للمكانة الدالة لهذا المجال الذي شهد أشكالاً مختلفة ومتداخلة من النشاطات الاجتماعية والاقتصادية على مر السنين. كما تتحرك أنشطة الكرنفال المتنوعة في رحلة استعراضية تعكس شتى الفعاليات التي سيشهدها جمهور الكرنفال، وتنطلق الرحلة من قلب المدينة الساحلية، وصولاً إلى الكورنيش الذي جرى إعداده ليستجيب لكل ضروب الأداء الفني التي ستنشط عليه، ويمتد الكرنفال ليضم إلى جانب ما راكمته الذاكرة الفنية الاماراتية مجموعة واسعة من التجارب الفنية من دول مختلفة.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة