أخبار عاجلة

«الفجيرة للمونودراما» يعلن موعد مسابقة النصوص

أعلنت لجنة مسابقة تحكيم المسابقة العربية لنصوص المونودراما (2014 – 2016)، التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع الهيئة العالمية للمسرح، موعد تسلم النصوص المشاركة في الدورة الجديدة، وذلك في مؤتمر صحافي عقده أعضاء لجنة التحكيم بمسرح

جمعية دبا بمدينة دبا الفجيرة، بحضور رئيس مهرجان الفجيرة للمونودراما، ونائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام محمد سعيد الضنحاني.

وتتكون اللجنة من الكاتب القدير عبدالعزيز السريع (الكويت) رئيساً،  وعضوية كل من: الفنان الكبير أسعد فضة (سورية)، والمؤلف والمخرج عبدالكريم برشيد (المغرب)، والفنان عبدالله راشد (الإمارات).
استهل الحديث رئيس المهرجان محمد الضنحاني مثمناً الدور الكبير المبذول من قبل أعضاء لجنة التحكيم، وإشرافها على المسابقة بكل استقلالية وشفافية، دون أي تدخل في عملهم. وأن اختيار النصوص كان يتم على أساس اختيار الأرقام، حيث كانت تحجب الأسماء عن اللجنة.
بدوره، أكد رئيس لجنة التحكيم عبدالعزيز السريع نجاح الدورة السادسة لمهرجان المونودراما، مشيداً في نفس الوقت بدور هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام التي استطاعت أن تجمع 160 مشاركة في المسابقة العربية للنصوص، ثم أعلن موعد تسلم النصوص الذي سيكون ابتداءً من 1 فبراير 2014 حتى 31 يناير 2015، آملاً أن تكون المشاركات أكثر تنوعاً وكثافة عن الدورة السالفة.
أما الفنان أسعد فضة فقد أشاد بالمستوى الذي ظهرت به العروض في الدورة الحالية للمونودراما، إضافة إلى النجاح الذي حققه مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي بتنظيم ورعاية هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مبدياً إعجابه بالمواهب الصغيرة التي تبشر بمستقبل زاهر.
من جهته، وجّه عبدالكريم برشيد شكره إلى إدارة المهرجان التي هيأت الظروف المريحة لتسهيل مهمة لجنة التحكيم، مؤكداً أهمية المسابقة باعتبار النص أهم عنصر في العمل المسرحي.
وأعرب عبدالله راشد عن سعادته بوجوده بين أعضاء اللجنة من الأساتذة والفنانين، وقدم الشكر إلى القائمين على المهرجان، مثمناً دورهم الكبير في إنجاحه ودعمهم للحركة المسرحية على المستويين المحلي والدولي.

مونودراما الكويت

وتم إعلان مهرجان الكويت الأول للمونودراما، الذي سينطلق في الرابع من مارس المقبل، بإدارة جمال اللهو، وبهذا الصدد تمنى السريع لهذا المولود الجديد أن يكون مثمراً بإنجاز أعمال متميزة، خصوصا أنه سيكون زميلا لمهرجاني الكويت المسرحي وأيام المسرح للشباب.
أما مدير مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو فقد قال إن المهرجان فضاء يحتفي بالشباب، مقدراً دعم مهرجان الفجيرة له خصوصا الضنحاني ومحمد الأفخم، وأشار إلى أنشطة المهرجان التي ستحتوي على عروض زائرة وأخرى محلية ونشرة يومية وندوات تطبيقية، كما سيكون الفنان الكبير عبدالعزيز الحداد هو الشخصية المكرمة في الدورة الأولى.
من جانبه، أكد محمد الضنحاني استعداده لتقديم الدعم المادي والمعنوي، متمنياً لمهرجان الكويت النجاح والوصول إلى المستوى المنشود.
وأخيراً تحدث الفنان علي مهدي ممثلاً عن الهيئة العالمية للمسرح قائلاً «إن الهيئة تبارك هذا الخطوة، وستكون حاضرة في كل التفاصيل».

 

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة