اسطنبولي يحقق الحلم و”يردّ المسرح” إلى مدينة صور

بعد طول إنتظار حقق الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي حلمه وافتتح مسرح صور ليكون متنفساً للشباب الذي لا يدخل ضمن إهتمامات الدولة.

ويقول اسطنبولي: “هي فكرة أحلم بها منذ سنوات بمبادرة ذاتية مع مجموعة من الشباب ومن دون آي مساعدة أن يكون في المدينة مسرح ثقافي للجميع من دون اللجوء إلى الجهات الرسمية آو السياسية “.


وقد تم إفتتاح مسرح صور بكرنفال ومسرح شارع إنطلق من وسط المدينة بإتجاه المسرح، في حضور فعاليات وأبناء المدينة ومشاركة عدد من الفنانين والمسرحيين اللبنانيين.

وأعرب إسطنبولي عن سعادته الغامرة بهذا الحدث مشيداً بقدرة الشباب على تحويل أحلامهم وطموحاتهم إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع، مؤكدا أن المسرح الجديد سيكون مفتوحاً لكل الطاقات مع وجود ورشات ومحترف مسرحي وفني وعروض للأطفال وللكبار كما أن هذا الموسم سيعرف إنطلاق مهرجان صورالمسرحي بمشاركة عربية وأوروبية .

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب بفنان القضية وبفنان الشارع لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي قدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية .
وتعتبر مسرحية ” قوم يابا ” تجربة الجدار” ” زنقة زنقة ” ” االبيت الاسود” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي .

 

http://www.annahar.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.