سامي الجمعان يشارك في ملتقى الشارقة للمسرح

يشارك الدكتور سامي الجمعان بورقة بحث علمي بعنوان “المسرح والتسامح” ضمن فعاليات الدورة الجديدة لـ”ملتقى الشارقة للمسرح العربي” الذي ينظم تحت رعاية حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال الفترة 26-27 يناير بمشاركة 20 باحثًا من الإمارات والدول العربية.

وذكر الدكتور الجمعان أن ورقته تهدف لترسيخ قيمة التسامح وإشاعتها في المجتمع، في اطار ما تقترحه النصوص المسرحية العربية، علمًا ان الملتقى يطرح محورين للنقاش هما (المسرح القيم ذو التحولات الاجتماعية) و(المسرح والتسامح: قراءة في تجارب عربية معاصرة) ، كما يستضيف الملتقى مسرحية “تخريف ثنائي” للمخرجة السورية نور غانم في يومه الختامي.

يأتي الملتقى الذي تجري فعالياته في صالة الندوات في قصر الثقافة بحضور نوعي لمسرحيين عرب من أجيال عدة، لقراءة تجارب من المشرق والمغرب بهدف تعميق وترسيخ الإخاء والتعاون والتضامن وسواها من القيم الإنسانية، من خلال أوراق أربع جلسات تتميز بمناهجها المتنوعة.
وبمناسبة انعقاد الملتقى أصدرت إدارة المسرح كتابًا تحت عنوان “المسرح والهوية” رصد وقائع الدورة الماضية من الملتقى التي جاءت تحت العنوان ذاته. 
واستقطب ملتقى الشارقة المسرحي أكثر من 200 باحث من الوطن العربي خلال مسيرته التي امتدت لأكثر من عشر سنوات، وناقش على مدار دوراته المنصرمة أسئلة ثقافية وفنية واجتماعية، مثل: “التغيير” و”لغة المسرح” و”التاريخ” وسواها، ويعتمد الملتقى على صيغة حوارية مفتوحة على المداخلات والتعقيبات، وتنشر دائرة الثقافة والإعلام أوراقه ضمن سلسلة نشرية مختصة بالندوات والملتقيات.

 

 

هيثم حبيب – الدمام

http://www.alyaum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة