أخبار عاجلة

ملتقى الشارقة الحادي عشر للمسرح العربي ينطلق اليوم

تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم فعاليات ملتقى الشارقة الحادي عشر للمسرح العربي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمشاركة مسرحيين من الإمارات ومصر وسوريا والعراق والسودان والمغرب والجزائر وتونس، كما يستضيف الملتقى مسرحية ” تخريف ثنائي” للمخرجة السورية نور غانم في يومه الختامي.

يجيء الملتقى الذي تجري فعالياته في صالة الندوات بقصر الثقافة ـ فيما يستضيف ” معهد الشارقة للفنون المسرحية” حفله الختامي تحت شعار ” المسرح والتسامح” ويتصدر برامج إدارة المسرح لمناسبة احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح إن الدورة الجديدة من الملتقى الذي تنظمه الشارقة سنوياً تتحقق بحضور نوعي لمسرحيين عرب من أجيال عدة وتقرأ تجارب من المشرق والمغرب ، مشيراً إلى أن أوراق الملتقى التي ستقدم عبر أربع جلسات تتميز بمناهجها المتنوعة.

ويشارك في الملتقى : إبراهيم المبارك ومرعي الحليان وعلي العبدان “الإمارات” بسمة فرشيشي ومعز مرابط ” تونس”، محمود نسيم وحاتم حافظ ومايسة زكي ” مصر” ، السعيد بوطاجين ولخضر منصوري ” الجزائر”، سامي الجمعان “السعودية” ، نورة لغزاري وسعيد كاريمي ” المغرب” ، فيصل أحمد سعد “السودان” ، عبد الله الكفري ” سوريا” ، قحطان زغير “العراق”.

 

 

http://www.albayan.ae/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة