أخبار عاجلة

عبدالحسين عبدالرضا: المسرح حياة

تقام اليوم ندوة احتفائية بالفنان عبدالحسين عبدالرضا، تتضمن شهادات في مسيرته الإبداعية الطويلة التي قدم فيها الكثير والممتع للمسرح والتلفزيون. واعتبر عبدالرضا أن المهرجان وضع المسرح العربي على الخريطة العالمية عبر الاشتغال الدولي، وهو أمر ظل ينقص الكثير من

المهرجانات المسرحية في العالم العربي رغم مكانتها وأهميتها، إلا أن الارتباط بالأفق العالمي من شأنه منح المسرح العربي حياة وملامح متجددة، ستعمل على تغيير الكثير من مناهج الإنتاج على وجه الخصوص.

وأشار عبدالرضا في تصريح لـ«إعلام الفجيرة» إلى أن تكريم الفنان في حياته يمثل دافعاً كبيراً للعطاء ونافذة إلى التجديد، ومدخلاً لترسيخ الاهتمام والرعاية. وأضاف «لقد تجاوزنا المرحلة التأسيسة التي يمكن من خلالها الرضا بأنصاف الحلول وأنصاف الفنانين، ومبدأ الاحتراف يحتم علينا الذهاب إلى التخصص، واليوم لدينا الكثير من مخرجات المعاهد الفنية من الجنسين، وهم يحتلون مواقعهم ودورهم، ويرسخون حضورهم وبصمتهم، وكل ما هو مطلوب إتاحة المزيد من الفرص أمامهم للعمل، وهو أمر تتحمله الجهات الإنتاجية الرسمية والخاصة على حد سواء». وتابع «شخصياً؛ ومنذ مرحلة مبكرة من مشواري الفني أشدد على أهمية حضور الشباب؛ فهم رهان الغد، وهم أمل الحرفة الفنية بكل قطاعاتها، ولا يمكن أن تكون الاستمرارية إلا بتواصل الأجيال، ومنحهم الثقة لمزيد من العطاء والإبداع» .

وأضاف «المسرح بالنسبة إليّ حياة؛ منه كانت البداية، وكلما ذهبت إلى التلفزيون أو الإذاعة أشعر بالحنين إلى عرق المسرح، وإلى تلك المواجهة الحميمية مع الجمهور، وهي مواجهة لا يعرف لذتها إلا أهل المسرح فقط. إن تلك اللحظات من التفاعل سلباً أو إيجاباً تجعل الفنان المسرحي في حالة من التوقد، لا يبلغها مع أي فن آخر؛ إذ لا مجال للإعادة أو الخطأ، ولهذا فالمسرح بالنسبة إليّ هو الكمال والتكامل والتحدي الحقيقي لبلوغ تلك المفردات البعيدة المنال، وهنا التحدي لا بل كل التحدي» .

 

http://www.emaratalyoum.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة