مسرحية هاملت على مسرح النادي الأدبي بالرياض الأربعاء القادم

يعود المسرح الثقافي إلى النادي الأدبي بالرياض من جديد بعد أن توقف سنوات طويلة.

يجيء ذلك بعد أن وافق مجلس ادارة النادي على مبادرة الأستاذ فهد الحوشاني لإنشاء منتدى المسرح الثقافي، وافتتح المنتدى قبل شهر تقريبا بمسرحية (محاكمة شكسبير) من تأليف فايز عبدالله وإخراج فهد العصفور وإشراف خالد الباز، ويستعد المنتدى لتقديم إنتاجه المسرحي الثاني بمسرحية (هاملت اخرج من رأسي)، وهي من بطولة الفنان خالد الحربي ومن تأليف الأستاذ فهد الحوشاني، دراما تورج وإخراج الفنان صبحي يوسف .. وذلك يومي الأربعاء والخميس 7و8/3/1435هـ الموافق 8و9/1/ 2014م عند الساعة الثامنة مساء، والمسرحية مونودراما تستلهم بعض مقولات هاملت التي تتداعى تباعا على لسان الممثل وهو يحكي قصته عن معاناته كممثل كومبارس واضطهاد المخرج له، مما يحقق المعادلة بين ما هو واقعي وافتراضي وبين ماهو موجود ومتوقع. العرض يجسده الفنان خالد الحربي الذي تحدث عن ذلك فقال: إنه سعيد بهذه التجربة المسرحية الجديدة التي تحقق له الكثير في مجال المسرح الحقيقي والجاد، خاصة وأنها تقدم في النادي الأدبي في الرياض.

المخرج الفنان صبحي يوسف صاحب تجربة طويلة في المسرح السعودي، وله عدد من المسرحيات التي تركت أثرها خاصة في مسرح القصيم قال: إن النص المسرحي استثاره ووجد فيه ما يمكن أن يكون عملا راقيا يتماس مع الجمهور ولا يتعالى عليه .. وإنه سوف يقدم العرض للمتعة الفنية، كما يشارك الناقد المسرحي الأستاذ نايف البقمي في العمل مساعد مخرج.
ويراهن المشرف على المنتدى على أن المسرح الجاد الجاذب والممتع للجمهور هو معادلة ليست صعبة التحقيق وأن ما سيقدم تحت مظلة النادي الأدبي لن يكون إلا في مستوى تطلعات الجمهور المسرحي؛ ليسهم المسرح في اكتمال دائرة الثقافة في النادي وليعيد قناعة المثقفين بالمسرح بعد أن شابها الكثير من الفتور، ومن المخطط له أن يقدم المنتدى برنامجا مسرحيا كل نهاية شهر.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري عن شكره العميق نيابة عن زملائه أعضاء مجلس الإدارة للأستاذ فهد الحوشاني المشرف على منتدى المسرح الثقافي على دعمه المادي لإنتاج مسرحيتين كإنتاج خاص من قبله دعما للمنتدى وسعيا لاستمرار نشاطاته.

http://www.alapn.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة