أخبار عاجلة

انطلاق ملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي للديودراما.. غداً

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يفتتح سعادة وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد محمد آل عيسى بعد مغرب يوم غد الاثنين وعلى مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير ملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي الأول للديودراما والذي تنظمه وتشرف عليه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها.

وأوضح مدير فرع الجمعية بأبها الأستاذ أحمد إبراهيم السروي أن الملتقى يستمر لمدة خمسة أيام بواقع عرضين مسرحيين بشكل يومي وتشارك فيه ست فرق مسرحية هي جمعية الثقافة والفنون بجازان والتي ستقدم مسرحية “زائر الليل زازات” وجامعة جازان وستقدم مسرحية “طلاسم” وجمعية الثقافة والفنون بالطائف والتي ستقدم مسرحية “المحطة لا تغادر” وجمعية الثقافة والفنون بأبها والتي ستقدم مسرحية “يباب” والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير والتي ستقدم مسرحية “السلسلة” وجامعة الملك خالد والتي ستقدم مسرحية “بناء لا ينتهي”.

إلى ذلك أشار السروي إلى أن من أهم شروط الملتقى أن يكون العرض المقدم ضمن مدرسة الديودراما والتي تعني العرض المسرحي المتضمن ممثلين فقط مؤكداً أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى الدول العربية الذي نهج هذا النهج ومبيناً أن الهدف من إقامته خلق حراك مسرحي يعنى بجانب مسرحي جديد ولوضع بصمة مسرحية في منطقة عسير من خلال هذه المدرسة المسرحية.

وأضاف السروي أن الجمعية قامت باختيار لجنة التحكيم ممن لهم إسهامات كثيرة جداً في مسيرة المسرح السعودي وهم الأديب والكاتب المسرحي يحيى محمد العلكمي والمسرحي ياسر مدخلي والمسرحي سلطان الغامدي. مؤكداً أن جميع اللجان أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان ولم يبق سوى تشريف الضيوف وانطلاقة المهرجان مثمناً الدعم والدور الذي قام به سمو أمير المنطقة ورئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير عام الجمعية.

أبها – مريم جابر

http://www.alriyadh.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *