أخبار عاجلة

تسعة عروض تشارك في مسابقة مهرجان المسرح العربي

تتنافس تسعة عروض مسرحية عربية على جائزة أفضل عرض مسرحي عربي للعام 2013، خلال الدورة السادسة من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالشارقة ويقام في السادس عشر من الشهر الحالي.


وكانت لجنة متخصصة اختارت العروض المتنافسة من بين 160 عرضا مسرحيا تقدم بها أصحابها للمسابقة.
وتأهلت للمسابقة الرسمية مسرحيات «الجميلات» للمخرجة سونيا مكيد من الجزائر، و»ريتشارد الثالث» للمخرج التونسي جعفر القاسمي، و»حلم بلاستيك» للمخرج شادي الدالي من مصر، و»80 درجة» إخراج علية الخالدي من لبنان، و»ع الخشب» للمخرج زيد خليل مصطفى من الأردن، و»عربانة» للمخرج عماد محمد من العراق، و»دومينو» للمخرج مروان عبد الله صالح من الإمارات، و»نهارات علول» للمخرج حسن رجب من الإمارات، و»عندما صمت عبد الله الحكواتي» من إخراج حسين عبد خليل من البحرين.
وتعرض خارج المسابقة مسرحيتا «الدرس» للمخرج غازي الزغباني من تونس، و»ليلي داخلي» للمخرج سامر إسماعيل من سوريا. وكانت الجائزة الأولى للمهرجان قد عادت عام 2011 للمخرجة التونسية الشابة مريم بو سالم، بينما حصلت المخرجة اللبنانية لينا أبيض على الجائزة عام 2012.
وعلى هامش المهرجان، يعقد مؤتمر فكري دولي بعنوان «المسرح والهويات الثقافية» بمشاركة باحثين من الفلبين وإندونيسيا وبنغلاديش وغينيا وبريطانيا وإيران، ويكرم 23 كاتب نص مسرحي من الوطن العربي، ممن أثروا مسيرة المسرح العربي، وترجمت أعمال معظمهم لعديد من اللغات الحية.

 

http://www.addustour.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.