أخبار عاجلة

أمين: اختياري ضمن محكمّي «المسرح العربي» تقدير للكويت وتشريف لي

أكد الفنان الكويتي خالد امين أهمية مهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، مشيرا الى ان اختياره في لجنة التحكيم هو تقدير لدور الكويت في هذا المجال وتشريف له شخصيا.

وقال امين لـ»كونا» أمس إن اللجنة المنظمة للمهرجان في دورته السادسة التي ستنطلق في الفترة من 10 – 16 يناير المقبل هي التي اختارته عضوا في لجنة التحكيم، مضيفاً أن المهرجان حط رحاله خلال الدورات الماضية في القاهرة وتونس وبيروت وعمان والدوحة، على أن تقام الدورة السادسة في يناير في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.
وأشار الى ان المهرجان بات موعدا يتجدد سنويا، مع اهم نتاجات المسرح في العالم العربي، حيث تقوم اللجنة المنظمة بدورها في البحث عن اهم العروض المتجددة لمسرح عربي متميز، مضيفا ان العرض الفائز سيحوز جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة.
وعن دور لجنة التحكيم، قال امين ان اللجنة ستشاهد خلال ايام المهرجان تسعة عروض داخل المسابقة الرسمية، وستشهد الدورة الجديدة تكريم 23 من ابرز كتاب المسرح في العالم العربي، مشيرا الى ان الدورة الماضية كرمت مجموعة من ابرز نجمات المسرح في الوطن العربي.
يذكر أن الفنان المخرج خالد أمين حصد منذ ايام جائزة افضل مخرج، وأيضا افضل عرض مسرحي عن مسرحية «من منهم هو» لفرقة المسرح الشعبي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في دورته الرابعة عشرة التي اختتمت اعمالها في الكويت منذ ايام.
(الكويت – كونا)

http://www.aljarida.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *