مهرجان ينابيع الشهادة المسرحي الوطني يختتم فعالياته بمطالبة حكومة بابل بالاسراع في بناء قصر الثقافة والفنون

انتقد مسرحيون في محافظة بابل، اليوم الاحد، “عدم انجاز” مشروع قصر الثقافة والفنون في الحلة بعد “خمس سنوات” ع

لى وضع حجر الاساس له، وطالبوا الحكومة المحلية “بالاسراع ببنائه واكماله”، فيما عدت الحكومة المحلية ان هذه المطالبة “مشروعة وتدل على حبهم للثقافة والفنون”، تعهدت بمتابعة موضوع قصر الثقافة ليكون معلما ثقافيا مميزا في المحافظة.
وقال رئيس اللجنة العليا لمهرجان ينابيع الشهادة المسرحي الوطني الثالث زهير المطيري في حديث الى (المدى برس)، على هامش اختتام المهرجان على قاعة الحلة للثقافة والفنون وبحضور محافظ الديوانية عمار المدني ومحافظ بابل صادق مدلول السلطاني، إن “دورة المهرجان الحالية كانت متميزة في جوانبها التنظيمية والفنية وبشهادة من حضره او شارك فيه”، وتابع أنه “شهد تنوعا في الاعمال المسرحية التي قدمت على مدى اربعة ايام تناولت قضية الامام الحسين وواقعة الطف باسلوب فني وابداعي متطور”.
وأضاف المطيري أن “المهرجان اصبح علامة بارزة في الحركة المسرحية العراقية واستطاع ان يحجز له مقعدا مع المهرجانات الوطنية التي تقام في العراق”، مشيرا الى “اننا نطمح ان يكون مهرجان العام القادم مهرجانا دوليا مما يتطلب من الحكومة المحلية جهودا متميزة في توفير البنى التحتية لبناء قاعة كبيرة للمسرح والسينما”، مبينا أن “مطلبنا الاهم هو الاسراع في اقامة قصر الثقافة الذي تأخر كثيرا في بدء العمل به رغم وضع حجر الاساس له منذ سنوات”.
فيما قال الممثل مكي حداد من فرقة النشاط المدرسي لتربية ميسان في حديث الى (المدى برس) “نحن نشارك للسنة الثانية في مهرجان ينابيع الشهادة الوطني وهو ملتقى كبير ضم مختلف فناني العراق ليشاركوا في اعمال مسرحية تتحدث عن المعاني السامية للثورة الحسينية”، موضحا أن “الثورة قدمت بمختلف المدلولات والمدارس الفنية من اجل خلق ابداع مسرحي يليق بهذه الثورة التي هي ثورة صوت الاحرار”.
واضاف حداد “كنا نتمنى ان يكون في بابل مسرح فيه كل مستلزمات المسارح الحديثة بدلا من بساطة المسارح الثلاث التي قدمت عليها المسرحيات”، مبينا أنه “سمع منذ وجوده في المحافظة مطالبات كثيرة من فناني ومبدعي ومثقفي بابل للاسراع ببناء قصر الثقافة والفنون في مدينة الحلة”.
ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان عامر صباح المرزك في حديث الى (المدى برس) “نحن نطالب كمسرحيين في محافظة بابل الاسراع في بناء قصر الثقافة الذي مضى على وضع حجر اساسه خمس سنوات”، لافتا الى أن “بابل تفتقر لمسرح نموذجي متطور فيه كل متطلبات المسارح الحديثة”.
الى ذلك، قال محافظ بابل صادق السلطاني في حديث الى (المدى برس) إنه “سيتابع موضوع قصر الثقافة والفنون ليكون معلما ثقافيا مميزا في المحافظة”، موضحا أن “طلبات المشاركين في المهرجان مشروعة وتدل على حبهم للثقافة والفنون التي نرى اليوم نماذج رائعة منها وتدل على وعي كبير”.
يذكر ان بابل تحتضن سنويا مهرجان ينابيع الشهادة المسرحي الحسيني والذي تشارك فيه بعض محافظات العراق لتقديم عروضها المسرحية التي تجسد ثورة الامام الحسين.

 

http://www.sotaliraq.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة