أخبار عاجلة

تواصل التحضيرات لمهرجان بغداد للشباب العربي للمسرح

يتواصل العمل في دائرة السينما والمسرح احدى دوائر وزارة الثقافة لاسيما مكتب العلاقات والاعلام بشكل دؤوب وجاد للتحضير لمهرجان بغداد للشباب العربي للمسرح.
وشكلت الدائرة غرفة عمليات خاصة وفريق عمل خاص ولجنة تحضيرية لتنظيم هذا المهرجان الثقافي الضخم تنظيماً ومشاركة.


واعلنت مديرة العلاقات في الدائرة زينب القصاب ان اللجنة التحضيرية تتألف من قسم المسارح بادارة حيدر منعثر مدير قسم المسارح وكل تفرعاتها وقسم العلاقات والاعلام وقسم التقنيات باشراف مباشر من مدير عام دائرة السينما والمسرح ومعاون المدير العام .
واشارت القصاب الى ان العمل والتحضير للمهرجان شبه يومي فالاجتماعات صباحية ومسائية بغية الوصول الى اقصى درجات التنظيم لهذا المهرجان . حيث قام قسم العلاقات والاعلام بالتحضير بدءا من الاعلانات والفلكسات التي وزعت في الكليات والمعاهد اضافة الى الوزارة والمسرح الوطني .
واضافت وصلنا الى حد ان معظم الدول العربية عرفت بشروط المهرجان واخذوا يراسلونا .. كما وتسلمنا عدد من المشاركات واكاد اجزم بمشاركة معظم الدول العربية علما ان المشاركات توزعت بين دولة مصر ودول الخليج اضافة الى فرق مسرحية من تونس والمغرب.
وذكرت ان الجميل في هذا المهرجان انه لاول مرة تتاح فرصة للعلاقات والاعلام لدعوة شخصيات اعلامية كبيرة حيث اتصلنا بوكالات فنية ضخمة من لبنان ومصر اضافة الى وكالات عالمية مثلا مدير وكالة نيوزويك ميشين اللبنانية وايضا شخصيات فنية لبناية لها حضورها الاعلامي مثل ( خالد الاغا) والاعلامية ( هاديا درويش ) .
وتابعت فوجئنا ان الصحافة الخليجية كلها تقريبا نشرت شروط المسابقة اضافة الى باقي الوكالات العالمية مثل مونت كارلو والصحافة الفرنسية والبي بي سي وراديو سوا . وقامت الصحف السعودية بنشر الخبر مع المبالغ التي رصدت للاعمال المشاركة حيث تعد قيمة الجوائز كبيرة كمسابقة مسرح الشباب .
ونوهت مديرة العلاقات والاعلام الى ان الخطة المقبلة تتعلق بالترويج للعمل التحضيري من خلال البرامج الثقافية في القنوات الفضائية الى جانب العمل في غرفة عمليات التي استحدثت وشكلت على اساس اجتماع الفرق المسرحية والسينمائية . وهناك تنسيق مع دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة من اجل استحصال التأشيرات الخاصة بالمشاركين واستقبال الضيوف.
و ركزت القصاب على مشاركة اقليم كردستان العراق في هذه المسابقة اذ كردستان هو العراق ومشاركته تاتي ضمن مشاركات باقي المحافظات في المهرجان .(

 

http://ipairaq.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.