أخبار عاجلة

دعوة عُمان للمشاركة في “الشارقة للمسرح الخليجي”

واصل وفد مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي جولته في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعوة الفنانين للمشاركة في الدورة الأولى من المهرجان التي تنطلق فعالياته في سبتمبر/أيلول المقبل .

وفي هذا الإطار التقى عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة أمس، فيصل بن حمود البوسعيدي نائب وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان والدكتور عبدالكريم بن علي بن جواد مدير إدارة المسرح في وزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان، وقدم العويس موجزاً عن المهرجان الذي يعتبر تكريساً للفعل المسرحي والتعاضد الخليجي، خاصة أن العلاقات الثقافية المشتركة والتقارب الفكري والإبداعي بين أهل المنطقة شكل بنتاجاته المتقاربة رفداً وإثراء للحركة المسرحية إضافة إلى ما تقدمه الرموز المسرحية، بخبراتها المتراكمة من تدعيم لشباب المسرح وتنوعاً لخبراتهم وأدواتهم .
وأشار العويس إلى أهداف المهرجان التي تتمثل في الإسهام في تنشيط وتطوير الحياة المسرحية في المنطقة من خلال عروض متميزة وتنمية ونشر الوعي من خلال الندوات والملتقيات الفكرية والفنية وتحليل ومناقشة الأعمال المسرحية، ودعم وتشجيع التجارب الجديدة والمتميزة واكتشاف المواهب والقدرات الفنية وإبرازها، والعمل على صقلها وتهيئتها للمستقبل والوقوف على أحدث الإنتاجات في المسرح الخليجي وتحفيزها على مواكبة الأساليب الفنية والتقنية المستحدثة، فضلاً عن الترويج للحركة المسرحية بهدف تأسيس قاعدة جماهيرية متفاعلة وفاعلة .
ورحب البوسعيدي بزيارة وفد الشارقة الذي ترأسه العويس وبعضوية أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة، شاكراً هذه المبادرة لدعوة المسرحيين الخليجين بشكل خاص، حيث تعتبر هذه الخطوة بثقلها الإيجابي حافزاً للتفاعل والمشاركة .
وأشاد البوسعيدي بدور الشارقة الريادي في تفعيل الحراك الثقافي والمسرحي في الوطن العربي بشكل عام ودول الخليج العربية على وجه الخصوص، مؤكداً دور هذا الدعم في تطوير المنجز الفكري والثقافي الذي يعول عليه من أجل بناء الفرد ثقافياً وتعزيزه في المجتمع، إضافة إلى تشجيع الطاقات والمواهب لمزيد من العطاء والتفاعل .
وتأتي هذه الجولة استكمالا للمرحلة الأولى من برنامج الإعداد الخاص بالدورة الأولى لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، حيث تواصلت إدارة المسرح بالدائرة مع العديد من المؤسسات المسرحية في دول مجلس التعاون، ودعتها للمشاركة في المهرجان، ومن المقرر أن يزور الوفد دولة قطر اليوم . (وام)

 

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.