انطلاق المهرجان الدولى لمسرح الطفل والعرائس منتصف مارس القادم

يستعد القائمون على إدارة المهرجان الدولى لمسرح الطفل والعرائس، بشكل مكثف للانتهاء من كافة الأمور المتعلقة به، لإطلاق دورته الأولى، منتصف مارس المقبل، تحت شعار “ضى القمر”، بمحافظة المنيا بصعيد مصر، بمشاركة عدد كبير من الفرق المصرية و12 فرقة عربية.


وأجمع كل من المخرج محمد عبد الفتاح، والفنان عاطف أبو شهبة، والدكتورة هنا مكرم، والمخرج سلامة إمام، على أن الطفل هو حلقة الوصل الهامة فى المجتمع، ولذلك كان لابد من تأسيس هذا المهرجان لتلقينه مبادئ الفن والثقافة الهادفة، من خلال المسرح باعتباره قاعدة تربوية ذات تأثير فعال.

كما أنه برغم تعدد المهرجانات المسرحية فى مصر، فإننا نعانى من انعدام وجود مهرجانات لمسرح الطفل، والذى يعد أهم الفئات المستهدفة التى تحتاج إلى نسق ثقافى وفنى وتعليمى، يساعده فى تنمية قدراته، ليصبح شخصا فعالا فى مجتمعه ونظرا لما يعانيه أطفال جنوب مصر، من قلة الخدمات الثقافية والاجتماعية، الأمر الذى دعى إلى قيام المهرجان بالمنيا، باعتبارها بؤرة تحمل التنوع بين التاريخ الفرعونى والقبطى والإسلامى.

يتضمن المهرجان عددا من المحاضرات والورش عن فن تحريك العرائس، وتصميم ملابس عروض الأطفال، مع ورش التدريب الجسدى، والتأليف الموسيقى لعروض الطفل وكيفية اختيارها.

 

كتبت مريم الجارحى

http://www1.youm7.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة