دعوة الكويت للمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

 

التقى أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة محمد صالح العسعوسي الأمين العام المساعد لقطاع المسارح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت صباح أمس الأول ورحب العسعوسي بالدعوة التي وجهتها إدارة المسرح في الدائرة لمشاركة الكويت في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، معرباً عن سعادته بالمهرجان الذي يؤكد على دور الشارقة في التنشيط الثقافي والمسرحي ويعزز مكانتها عاصمة للثقافة العربية والإسلامية من خلال حوارها الثقافي والفكري وانفتاحها على الفنون والآداب والثقافات .
وأشاد العسعوسي بالجهد الاستثنائي والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة للمسرح والمسرحيين في الخليج والوطن العربي، وأثر هذا الدعم على العطاء المتجدد لهم ولدفع روح الانتماء نحو عمق المشهد المسرحي العربي .
وأشار بورحيمة لأهداف المهرجان والنتائج المرجوة منه والمعول عليها في رفد المسرح الخليجي بروح متجددة فيها من التنوع، خاصة وأن دولة الكويت ورعيلها المسرحي الأول رفدوا الساحة المسرحية بنتاج مسرحي ثري ومؤثر أمثال المرحوم صقر الرشود، وفؤاد الشطي، ود . حسين المسلم، وعبد الرحمن العقل وغيرهم الكثير إذ ترتبط الشارقة بعلاقات وثيقة مع مسرحيي الكويت من خلال عروضهم المسرحية التي تقدم في الشارقة على مدار العام وحضورهم اللافت في المهرجانات والملتقيات ما يؤكد غزارة الإنتاج وحضوره المتقارب مع القضايا المجتمعية الملهمة والمتفاعلة مع الجمهور بمختلف شرائحه .
كما أشار إلى البرامج المصاحبة للمهرجان من ندوات تطبيقية وملتقيات فكرية وورش مسرحية متخصصة .
ويواصل الوفد جولته، حيث يلتقي بالمختصين ومسؤولي المسرح في سلطنة عمان في 28 من الشهر الحالي لدعوتهم للمشاركة في المهرجان .

 

 

http://www.alkhaleej.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة