أخبار عاجلة

انطلاق مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي 2 مارس القادم بأسيوط

أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية استعدادها لانطلاق مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي الثاني نهاية مارس القادم فى إطار حرص الجمعية على دورها كمؤسسة ثقافية مستقلة تهدف لتفعيل وإثراء العمل الثقافي والفني والمساهمة فى الدعم الثقافي.

صرح بذلك الأديب شعبان المنفلوطي استشاري المسرح بالجمعية، وقال: إن مهرجان المسرح والمقرر عقده بمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط، يؤكد روعه انطلاقه المتجددة في صعيد مصر كمنارة فاعلة للإشعاع الحضاري والثقافي.
وأضاف شعبان المنفلوطي، أن المهرجان المسرحي الثاني يحمل عنوان “بين الأصالة والمعاصرة” ويعد خطوة على طريق الجهد الخلاق في استدعاء المخزون الثقافي والحضاري للشخصية المصرية، والبحث في التراث والعودة بالإبداع إلى الماضي، بحثاً عن إشراقات، وهو في ذلك ليس انتصارًا للماضي أو انتصارًا للتراث بقدر ما هو تصحيح للحاضر وجعله أفضل وأحسن وأقوم.
وأشار استشاري المسرح، إلى إطلاق مسابقة خلال أيام وتستمر على مدار أسابيع بين الراغبين في المشاركة من مختلف العروض المسرحية التي تحمل هموماً مصرية وعربية وإنسانية بعيداً عن التلسين السياسى أو أشكال التوك شو، حيث تفضل العروض ذات الأفكار الطموحة والمضامين ذات القيمة والباحثة عن أشكال مسرحية جديدة، وهذا لا ينفي وجود أشكال مسرحية ذات طابع كلاسيكي، ولكن يبقى كل ذلك فى إطار توفير آليات للمبدع لإحداث التنمية الثقافية.

 

 

أسيوط : محمد أبو شادي

 

http://dostor.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *