أخبار عاجلة

مهرجان المسرح العربي يبدأ 10 يناير وإعلان فعالياته غداً

تعقد الهيئة العربية للمسرح مؤتمراً صحفياً صباح يوم غد الأحد في الشارقة، بمناسبة قرب انطلاق مهرجان المسرح العربي في دورته السادسة في إمارة الشارقة من 10 إلى 16 يناير 2014، بعد أن عقدت دوراته الخمس السابقة بين مصر وتونس ولبنان والأردن وقطر. وسيقام المؤتمر الصحفي في مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح في الشارقة في العاشرة صباحاً.

ويتشرف المهرجان في دورته السادسة بأن يكون صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح هو صاحب رسالة اليوم العربي للمسرح الذي يصادف يوم انطلاق المهرجان، وستكون لرسالة حاكم السمو أهمية استثنائية، حيث ستأتي بعد 7 أعوام من إطلاقه فكرة الهيئة العربية للمسرح. كما ستكون رسالته هادياً ومرشداً للمسرحيين في كل مكان.

وسيكشف الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، ومستشار الهيئة الدكتور يوسف عايدابي، في المؤتمر الصحفي عن تفاصيل هذه الدورة وما يميزها عن الدورات السابقة، وعن العروض المسرحية والفعاليات والأنشطة الشعبية، إضافة إلى عدد الفنانين المشاركين والعروض التي تأهلت لنيل أفضل عرض مسرحي عربي 2013. كما ستحفل هذه الدورة بالكثير من الفعاليات الفنية والفكرية الهامة، وسيسعى القائمون عليها إلى تحقيق تقدم فارق كما في كل دورة من دوراته ليكون المسرح العربي دائماً مظلة وبيتاً لكل المسرحيين العرب.

دعم وتطوير

يشار إلى أن الهيئة العربية للمسرح يقع مقر أمانتها العامة في الشارقة وتعمل على رفد الحراك المسرحي العربي وتطويره، عبر مجموعة من الوسائل والآليات، من أهمها أنشطة الهيئة الدورية كمهرجان المسرح العربي، وغيره من الفعاليات التي تجمع المسرحيين وتدعم دور هذا الفن الجماهيري.

 

 

http://www.albayan.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.