أخبار عاجلة

سامح مهران يطلق أول فرقة مسرحية لأكاديمية الفنون

 

أسند الدكتور سامح مهران، رئيس أكاديمية الفنون، مسئولية تكوين فرقة أكاديمية الفنون للمخرج سامح بسيونى، وهو الحلم الذى كان يراود العديد من طلبة وخريجى الأكاديمية لسنوات، ووافق “مهرن” على أن تتخذ الفرقة من قاعة “سيد درويش” مقرا لها.

وتهدف الفرقة إلى إنتاج عروض قوية تنافس بقوة وتحسن من سمعة الأكاديمية وفنانيها، وتستطيع أيضا أن تمثل مصر فى المهرجانات الدولية المختلفة، على أن ينتقى العروض الملائمة للمنافسة المكتب الفنى للفرقة.

واختار “مهران” الدكتور أيمن الشيوى، ليكون مسئولاً عن طلبة وخريجى قسم التمثيل والإخراج، والدكتور أحمد عبد العزيز عن طلبة وخريجى قسم الديكور المسرحى، والدكتور عاطف عوض مسئولا عن طلبة وخريجى قسم البالية، والدكتورة جيهان الناصر مسئولاً عن طلبة وخريجى معهد الموسيقى العربية والكونسير، والمخرج أكرم فريد عن طلبة وخريجى معهد السينما.

كما اختار الدكتور سيد الإمام مسئولا عن طلبة وخريجى قسم الدراما والنقد المسرحى، والدكتور حسن عطية مسئولا عن المركز الإعلامى والمجلة الخاصة بالفرقة، بينما تولى الدكتور محمود سامى مسئولية الدعاية والإعلان. والمعيد زياد يوسف مسئولا عن طلبة معهد الفنون الشعبية.

وتضمن القرار إنشاء مكتب فنى للفرقة لاختيار العروض التى سوف تنتجها، على أن يتم مراعاة أن يكون المخرج وكافة عناصر العرض من طلبة وخريجى الأكاديمية، كما تم إنشاء لجنة متابعة تكون مهمتها متابعة البروفات ومحاولة تسهيل العقبات أمام المخرج وفرقته.

ويضم المكتب الفنى فى عضويته الفنانين رامى الطمبارى، أحمد السيد، سالى عباس، نهاد سعيد، محمود صبرى، جاسر خورشيد، بينما تشكلت لجنة المتابعة من الفنانين أشرف حسنى، أحمد كشك، محمد عادل، وعزوز عادل.

كتب بلال رمضان

http://www.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.