جمال اسماعيل يغادر المسرح والدنيا

ذكرت وسائل اعلام مصرية ان الممثل المصري جمال اسماعيل الذي اشتهر بالقيام بالادوار الثانية ودور الأب في الكثير من الاعمال الفنية المصرية توفي فجر الاربعاء عن 80 عاما.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن ابنته عزة قولها ان والدها “كان يعانى من أمراض القلب وتأخرت حالته منذ عصر أمس… حتى خرجت أنفاسه الأخيرة فى الثالثة فجر اليوم الأربعاء”.

وولد جمال اسماعيل في 20 فبراير/ شباط عام 1933، حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ ثم التحق بمعهد المسرح بـدأ حياتـه الفنية عندما التحق بالفرقة النموذجية بالمسرح الشعبى والتى كانت تابعة لمصلحة الفنون، ثم عين مفتشا للمسرح بمحافظة الأسكندرية عام 1958.

وقام بإخراج عروض الفرق المدرسية والجامعية وحفلات الشركات كما قام بالإشراف على تكوين فرقة الفنون بالثغر. وانضم عام 1961 إلى فرقة التلفزيون المسرحية وشارك في العديد من المسرحيات.

ومن اعماله المسرحية سيدتي الجميلة، العفاريت الزرق، طبق سلطة، السندريلا، الملاح، حبيبتي يامصر، الحب في الصندوق، يامالك قلبي، تتجوزيني ياعسل، السكرتيرة الفتى.

ومن أعماله التليفزيونية، ليالى الحلمية، عائلة شلش، حاجة تجنن، حق مشروع، قلب ميت، شط أسكندرية، قضية رأى عام، دموع القمر، أحلام عادية، العميل 1001، أم كلثوم، الضوء الشارد، المال والبنون، الملك فاروق، خلف الله، القاصرات.

شارك في العديد من الأفلام ومن بينها، حرب أيطاليا، مافيا، المرأة التي غلبت الشيطان، إحنا بتوع الأتوبيس، فتوات بولاق، غرام فى الطريق الزراعي، على سبايسي، رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة، مهمة صعبة، المولد، جزيرة الشيطان وغيرها من الأعمال.

http://www.middle-east-online.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة