المخرج العباس يدعو الفرق المسرحية للتكاتف ارتقاءا بالفن القطيفي

دعا المخرج حسين علي العباس لفرق التمثيلة والمسرحية في القطيف للتكاتف والترابط وإزالة جميع الاحتقانات الموجودة بينها لكي ترتقي جميعها بالفن في المنطقة.وأكد في الأمسية التي أقامها منتدى حوار الحضارات يوم الجمعة بعنوان «سينما الشباب رؤى مستقبلية» عمق معاناة الفنانين والعقبات التي دائما ما تواجههم في تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

وأوضح في الأمسية التي شهدت حضور نخبه كبيرة من الفنانين والمخرجين، وفرق التمثيل والمسرح في القطيف أن من المعوقات عدم وجود أكاديميات لتدريس الفن في المملكة العربية السعودية.

واشار الى عدم جود دور سينمائية تقوم بعرض أعمالهم مما جعل المتنفس الوحيد للشباب السعودي، هو عرض أعمالهم على اليوتيوب وأيضا عدم وجود مؤسسات تدعم الحركة الانتاجية للأفلام.

ونوه في الأمسية التي عُرض فيها فلمه الأخير «الكأس» الذي لا يتجاوز 37 ثانية على أهمية اختيار النص المناسب ومراعاة المشاهدين واختلاف الفئة العمرية بينهم، موضحا بوجود شح في النصوص في الوقت الحالي.

يذكر أن حسين العباس من مواليد القطيف سنة1403هـ، ويعد من مؤسسي الأفلام القصيرة في القطيف بدأ بتأليف وتمثيل وإخراج أول فلم له عام 2006م كان يحمل عنوان «حيرة» تلاه فلم «زفرات حرى» عام 2007م وفلم «الخطيئة» عام 2008م، والعديد من الأعمال تنقل من خلالها بين التمثيل والإخراج والتأليف في السينما والمسرح.

 

 

محمد الخنيزي – القطيف

 

http://juhaina.net/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *