آفاق مسرحية يختتم المرحلة الأولي ويتوقف لهذا السبب!!

رغم شدة برودة الطقس التى شهدتها مصر هذه الأيام إلا أن ختام الأسبوع الثاني لمهرجان آفاق مسرحية فى دورته الثانية والذى يقام بدعم من قطاع شئون الانتاج الثقافي تحت رعاية وزير الثقافة د. محمد صابر عرب ويرأسه شرفياً النجم محمد صبحي، ويرأسه د. محمد أبو الخير, ويديره مؤسس المهرجان وصاحب فكرته المخرج هشام السنباطي، قد شهد إقبال جماهيري حاشد لليوم الثالث عشر على التوالي فى ظاهرة غير مسبوقة على المسرح المصرى الذى عانى دائما من إنصراف الجمهور عنه.

هذا وأعلنت إدارة المهرجان على صفحتها الرسمية عبر الإنترنت توقف الفعاليات وذلك لظروف إمتحانات أعضاء الفرق المشاركة خلال شهري ديسمبر ويناير، على أن تُستأنف الفعاليات مرة أخرى بدءاً من 26 يناير المقبل لإستكمال باقى مسابقات المهرجان حيث تقام مسابقات العروض الكبيرة، ومسرح الطفل، والمسرح الفرعوني، كما نوهت على تكريم جميع الفرق التى قدمت عروضها خلال مراحل المهرجان المختلفة كتقليد متبع منذ إنطلاق الدورة الأولي ويتفرد به مهرجان آفاق مسرحية تقديراً وشكراً لكل الفرق التى تكبدت عناء إنتاج عروضها والتزمت بتقديم رسالتها الفنية كفرق حرة وخاصة فرق المحافظات التى تسافر من محافظاتها على نفقتها الشخصية لتقديم إبداعاتها للجمهور، الذى شكرته إدارة المهرجان على حضورة الحاشد طوال ليالي المهرجان.

وناشد السنباطي جميع القائمين على العمل الفني بتقديم فن راقي يحترم ذوق هذا الجمهور الذى لم يهاب شدة البرودة وخرج لمتابعة عروض لفرق شابة قدمت له كل مايريد من فن راقى ورسالة هادفة تحقق أهداف الفن الراقى عامة والمسرح الهادف خاصة.

 

صلاح حسن

http://fan.elfagr.org/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *