أخبار عاجلة

انتهاء أزمة العرض المسرحى “ميراث الريح”

قال عمرو شوقى المخرج المساعد للعرض المسرحى “ميراث الريح” إن أزمة فريق عمل العرض مع البيت الفنى للمسرح انتهت وتم فض اعتصام عدد من الفنانيين الذى استمر عدة أيام فى مسرح ميامى فى وسط القاهرة.

وأضاف شوقى أن محمد أبو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافى وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح التقيا فريق العرض فى مقر الاعتصام فى مسرح ميامى وتم الاتفاق على صرف ميزانية لتقديمه على خشبة مسرح ميامى بدءا من أول يناير المقبل، وبالفعل تم صرف المبلغ اللازم لاستكمال التحضيرات، وفض الفنانون اعتصامهم وبدأوا فى الاستعدادات النهائية لتقديم العرض.

وأوضح أن المشلكة اندلعت حين قرر الفنان فتوح أحمد تأجيل تقديم العرض على خشبة مسرح ميامى للمرة الثانية، رغم أنه من انتاج فرقة المسرح القومي، لمصلحة تقديم عرض “رئيس جمهورية نفسه” من بطولة الفنان محمد رمضان، وهو من انتاج فرقة المسرح الحديث.
وأضاف أن ذلك القرار أغضب أعضاء الفرقة وأبطال عرض “ميراث الريح” خصوصا أنه سبق إرجاء عرضه لمصلة تقديم عرض “على فين رايحين”، ومن ثم رأى أعضاء الفريق أن الأولوية فى العرض على مسرح ميامى يجب أن تكون لأعمال فرقة المسرح القومي، ومن ثم قرروا الاعتصام فى المسرح وعدم السماح بتقديم أى عروض أخرى، وحين التقينا محمد أبو الخير وفتوح أحمد انتهت الأزمة، وتم الاتفاق على أولوية عرضنا، قتم فض الاعتصام.
وكان خالد الذهبى مدير فرقة المسرح القومى التابع له عرض “ميراث الريح” رفض بشدة إرجاء عرض “ميراث الريح”. وقال إنه “لا يقبل بأى حال من الأحوال تعرض فنانى المسرح القومى لكل هذا القدر من القهر والظلم”.
وعرض “ميراث الريح” من إخراج طارق الدويرى وبطولة أحمد فؤاد سليم وأشرف عبد الغفور.

 

 

http://www.alwafd.org

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *