افتتاح مسرحية الحارس على خشبة مسرح الحرية بمخيم جنين

 

افتتح امس العرض  الاول لمسرحية الحارس والتي انتجتها مسرح الحرية بمخيم جنين للمخرج نبيل الراعي   .وامتلأت قاعة المسرح في المخيم بأكثر من 200 شخص جاءوا ليشاهدوا أداء طلاب مدرسة التمثيل في المسرحية المقتبسة عن الكاتب هارولد بنتلر .

 

 

وقال  الراعي ان “هذه هي المرة الأولى التي أشاهد فيها الأطفال يضحكون في إحدى عروض بنتلر” .. ” السيناريو جعل المسرحية مضحكة وجديه في نفس الوقت”..”الممثلون موهوبون ويتمتعون بحضور قوي جدا على المسرح”..”شعرت أن المسرحية تعكس تجربة المخرج أثناء اعتقاله”

واضاف الراعي “مسرحية الحارس دراسة نفسية عن العلاقات الأسرية والصراع على السلطة بين الأخوين استون وميك والشخص الغريب الذي احضره استون إلى البيت . في البداية يلعب الشخص الغريب دور الضحية وبعدها يحاول ببطء السيطرة على المنزل.كل شخصية في هذه المسرحية تصارع من اجل البقاء على قيد الحياة وتبحث عن هويتها في عالم دائم التغير وغير موثوق فيه.

واعتبر الراعي ان” الموضوع الرئيسي لهذه المسرحية هو عدم وجود التواصل الفعال وتعكس هذه المسرحية الوضع الحالي حيث انه لا يوجد تواصل حقيقي هنا في فلسطين وهذا هو السبب الرئيسي للمشاكل التي نواجهها في الوقت الراهن.

وكان من المقرر أن يتم عرض مسرحية الحارس في شهر حزيران ولكن توقفت خطوات الإنتاج بشكل مفاجئ بسبب تعرض المخرج الفني نبيل الراعي للاعتقال الإداري من قبل الجيش الإسرائيلي في غارة ليله على منزله في السادس من حزيران, تم اعتقال الراعي اعتقالا إداريا لمدة خمسة أسابيع وأطلق سراحه بكفالة في 12 تموز .ويعتبر اعتقال الراعي واحدة من سلسة الهجمات التي تعرض مسرح الحرية بعد سنه من اغتيال مؤسس المسرح جوليانو مير خميس.

العروض:

24 أيلول , الساعة الرابعة مساءا

25 أيلول, الساعة الحادية عشرة ظهرا

26 أيلول , الساعة الرابعة مساءا

27أيلول, الساعة الثانية عشرة ظهرا

29 أيلول, الساعة الثانية عشرة ظهرا

الإعداد والإخراج : نبيل الراعي

الممثلون:

استون: علاء شحادة

دايفز: معتز ملحيس

ميك: صابر شريم

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.