أخبار عاجلة

الثلاثاء ..انطلاق فعاليات ملتقى فنون الدمى وخيال الظل بالشارقة

تنطلق الثلاثاء 10 ديسمبر الجاري فعاليات ا لملتقى العربي لفنون الدمى وخيال الظل، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالشارقة –الإمارات ،لمدة يومين تحت شعار “تفعيل دور فنون الدمى في فضاءات الفرجة العربية” ، بمشاركة أكثر من 30 مسرحياً عربياً من الجزائر وتونس ومصر والسودان والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والعراق والإمارات واليمن .

ويأتي هذا الملتقى ثمرة لمشاريع الهيئة العربية للمسرح الإستراتيجية والتي تسعى لإعادة الاعتبار لهذه الفنون المهمة والآيلة للاندثار، خاصة في ظل تحجيم وغياب دورها في المشهد المسرحي في الوطن العربي.

وكانت الهيئة قد أطلقت هذا المشروع منذ مطلع عام 2013، وشكلت خزانة معلومات مهمة عن الفرق والشخصيات العاملة والمهتمة بفنون الدمى وخيال الظل والفنون المجاورة لها.

يهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على واقع هذه الفنون في البلدان العربية، والعمل على إبراز الثراء الفني والتعبيري لتلك الفنون واستعادة مكانتها في المشهد الثقافي، والمساهمة في حماية الفنون المجاورة الآيلة للاندثار، وإيجاد شبكة تواصل بين المتخصصين في هذه الفنون من جهة والمؤسسات العربية والدولية المهتمة بهذا الفنون من جهة أخرى، والعمل على توثيق هذه الفنون في البلاد العربية.

و يستضيف الملتقى مؤسسات دولية مثل الاتحاد العالمي لفنون الدمى، والمعهد الدولي لفنون الدمى، وذلك من أجل بحث وتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل الخبرات العالمية والعربية.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة