«مسرح الطائف»… يستلهم أشعار قاسم حداد في «تشويش»

احتفت جمعية الثقافة والفنون بالطائف أخيراً بالجيل المسرحي الشاب الذي نتج من الدورة التدريبية «تربّص الممثل المسرحي» التي أقامتها لجنة الفنون المسرحية قبل أيام وسط حضور جماهيري كبير، إضافة إلى رموز المسرح بالطائف. وقال مدير جمعية الثقافة والفنون

بالطائف فيصل الخديدي إن هؤلاء المسرحيين «تدرّبوا على أيدي خبراء مسرحيين لهم مكانتهم في المسرح السعودي». وعبّر رئيس لجنة الفنون المسرحية جمعان الذويبي اعتزازه بالجيل المسرحي الشاب «الذي سيُكمل مسيرة من سبقهم في مسرح الطائف».

 

وفي الحفلة قدّم المتربصون مشهداً مسرحياً بعنوان: «تشويش» من أشعار قاسم حدّاد من ديوانه «قبر قاسم» ومن إخراج الفنان المسرحي سامي الزهراني.

وألقى مدرّبو الدورة أحمد الأحمري ومساعد الزهراني وسامي الزهراني كلمات في المناسبة، تضمنت مؤازرة ودعماً للمتدربين وتحفيزهم على «التواصل والاستمرار في كل ما يدعم الحركة المسرحية في المملكة»، ثم كلمة للمتدربين ألقاها نيابة عنهم الفنان عبدالله الغامدي شكر فيها كل من أسهم في دعمهم وصقل مواهبهم وتقديمهم على خشبة المسرح. وكرم في الحفلة المدرّبين والمتدربين، إضافة إلى الطاقم الفني في الدورة من مدير الجمعية ونخبة من رموز المسرح في الطائف، وفي مقدمهم عرّاب المسرح السعودي فهد ردة الحارثي والملهم والمعلم المسرحي أحمد الأحمري.

 

الطائف – عائض عمران

http://alhayat.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.