المهرجان الخليجي المسرحي لذوي الإعاقة ينطلق اليوم

برعاية كريمة من سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء تنطلق مساء اليوم الثلاثاء فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي الثالث لذوي الاعاقة في مملكة البحرين، ويستمر المهرجان ابتداء من اليوم وحتى 10 من ديسمبر الجاري، وذلك على خشبة مسرح الصالة الثقافية، حيث تستضيف وزارة التنمية الاجتماعية نشاطات المهرجان الثالث، الذي اخذ موقعه في الدوحة العام 2009 وفي الشارقة العام 2011.

ومن جهتها، أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية د. فاطمة محمد البلوشي ترحيب مملكة البحرين بضيوفها الكرام الذين جاءوا من دول الخليج العربية والجمهورية اليمنية لتقديم أعمالهم التي تظهر مدى إصرار ذوي الاعاقة في الخليج على تحقيق المستحيل».

وبينت أن إقامة مثل هذا المهرجان لهو مكسب كبير لمملكة البحرين وفرصة تقدمها لجمع ذوي الإعاقة والمواهب الخليجية في مهرجان ضخم يرعى الابداعات والتميز ويسمح بتبادل الخبرات بين المشاركين، مؤكدة أنه لا يوجد مستحيل أمام الإصرار والإبداع الإنساني».
وأشارت أن وزارة التنمية الاجتماعية تؤمن بأهمية فئة ذوي الاعاقة في المشاركة المجتمعية كونها فئة هامة لا يمكن إغفال دورها الحيوي في المجتمع».
وقالت «إننا على ثقة أن الفئة المشاركة من ذوي الاعاقة ستقدم أعمالا راسخة في الذاكرة تؤكد على روح التحدي التي تتحلى بها هذه الفئة في تقديم الأفضل ومجابهة المستحيل».
كما أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ضرورة احتضان هذه المواهب ودعمها وتشجيعها بعد انتهاء المهرجان ومحاولة دمجها في الأعمال التي تقدم بصورة مستمرة على خشبة المسرح في مملكة البحرين لتكون هذه بداية فعليه لمشاركة هذه الفئة في جميع الأعمال الفنية غير المسرح كالدراما، والموسيقى والفن التشكيلي وغيرها من المجالات الإبداعية».
ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الخليجية العليا حنان محمد كمال ترحيب مملكة البحرين بالوفود الخليجية التي بدأت تتوافد على المملكة للمشاركة في المهرجان متمنية لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني البحرين، معلنة عن الاستعدادات المكثفة لاستضافة المهرجان وتقديم التسهيلات الملائمة لتسخير إبداعات أبناء البحرين.
وقالت إن «اللجان العاملة في المهرجان قامت بتأدية مهامها على أكمل وجه لتظهر قدرة مملكة البحرين على استقبال مثل هذه المهرجانات الهامة في المنطقة، كما أن جميع التجهيزات اللازمة لذوي الاعاقة الكفيلة بتسهيل عملهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم»، مشيرة إلى اهتمام وزارة التنمية الاجتماعية بهذه الفئة من المجتمع والعمل على تقديم كل الخدمات الممكنة لهم والدليل الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي تم تدشينها مؤخرا والخطة الوطنية لتنفيذها».

 

http://www.alayam.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.