أخبار عاجلة

مهرجان المسرح العربي السادس ينطلق مطلع يناير بالشارقة

تستضيف إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الدورة السادسة من عمر مهرجان المسرح العربي من 10 إلى 16 يناير المقبل، والتي تنظمها سنوياً الهيئة العربية للمسرح، إذ تتنافس تسعة عروض على جائزة حاكم الشارقة سمو الشيخ د. سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2013.

وراقبت الأعمال المشاركة لجان عديدة في كل بلد من خلال ما قدمته في المواسم والمهرجانات المسرحية في عام 2013، وانتهى الأمر وصولاً إلى ترشيح تسع مسرحيات عربية للتنافس على جائزة القاسمي، وهي كالتالي: «الجميلات» تأليف نجاة طيبوني وإخراج صونيا (الجزائر)، «ريتشارد الثالث» تأليف محفوظ غزال وإخراج جعفر القاسمي (تونس)، «حلم بلاستيك» تأليف وإخراج شادي الدالي (مصر)، «80 درجة» تأليف رندة الخالدي وإخراج علية الخالدي (لبنان)، «ع الخشب» تأليف وإخراج زيد خليل مصطفى (الأردن)، «عربانة» تأليف حامد المالكي وإخراج عماد محمد (العراق)، «نهارات علول» تأليف مرعي الحليان وإخراج حسن رجب (الإمارات)، «دومينو» تأليف طلال محمود وإخراج مروان عبدالله صالح (الإمارات)، «عندما صمت عبدالله الحكواتي» تأليف وإخراج حسين خليل (البحرين).
كما اختارت اللجنة عرضين ضمن فعاليات المهرجان على الهامش، هما «الدرس» تأليف يوجين يونسكو وإخراج غازي الزغباني (تونس)، «ليلي داخلي» تأليف غابرييل غارسيا ماركيز إخراج سامر إسماعيل (سورية).
يذكر أن مهرجان المسرح العربي انطلق بدورته الأولى عام 2009 من القاهرة، والثانية في تونس، والثالثة في بيروت، والرابعة في عمّان، والخامسة في الدوحة التي تنافست فيها تسع مسرحيات، وقد حصدت الجائزة «الدكتاتور» للمخرجة اللبنانية لينا أبيض.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة