أخبار عاجلة

«زازات» مسرحية سعودية تتألق في مهرجان أيام قرطاج

عرضت جمعية الثقافة والفنون في منطقة جازان في اليوم الثالث من فعاليات الدورة ال 16 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية المقام حاليا بالعاصمة التونسية ، عملا مسرحيا حمل عنوان ” زازات ” يعالج فكرة صراع الإنسان مع أفكاره .

واستغرق عرض مسرحية نحو 45 دقيقة باللغة العربية الفصحى تدفقت خلالها المشاهد واختزلت الأحداث ببناء درامي محكم يعتمد على قوة الأداء وتوظيف تقنيات مرئية وصوتية داخل المسرح لتضفي بعدا جماليا على العمل .

وتتضمن أعمال الدورة الجديدة للمهرجان الذي يستمر حتى الثلاثين من شهر نوفمبر الحالي عرض 90 مسرحية من بينها 39 عملا تونسيا و51 عملا عربيا وأفريقيا وأوروبيا بحضور عدد كبير من المسرحيين والنقاد والكتاب .

وتفاعل الحضور مع أحداث المسرحية التي عرضت في المسرح البلدي في قلب العاصمة التونسية قبل أن تنتقل إلى مدينة القيروان التاريخية التي تبعد 150 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة التونسية غدا الثلاثاء .

وعبر مخرج العمل على الخبراني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بمشاركة جمعية الثقافة والفنون في منطقة جازان في فعاليات مهرجان أيام قرطاج .

من جانبه أوضح مؤلف العمل عبد الله عقيل أن مسرحية “زازات” اعتمدت على فكرة صراع الإنسان مع أفكاره والتناقض بين الخير والشر عبر حوار بين الإنسان ونفسه حيث تحدثا معا عن مكنونات النفس والأفكار وتخبط الذات بين الأمنيات والطموح التي تصطدم عادة بالواقع .

كما يشهد المهرجان إلى جانب العروض المسرحية إقامة العديد من الندوات الدولية التي تعالج قضايا متعلقة بالنقد والنص المسرحي.

 

 

http://www.alweeam.com.sa

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.