أخبار عاجلة

تراجيديا عبث المال في عرض مسرحي بعدن

 

عرضت اليوم على قاعة مسرح الشميري بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة مسرحية اجتماعية بعنوان “هو وهي” وذلك في إطار الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
ناقشت المسرحية التي نظمها البيت الألماني للثقافة بعدن بالتعاون مع معهد جميل غانم للفنون الجميلة، صراع المادة بامتداده التاريخي وتجاوزه حدود البلدان والقارات وصولاً إلى المجتمع والفرد وما يخلفه من آثار معنوية عاصفة داخل الأسرة الفقيرة.

وتناولت المسرحية التي أخرجها اختر عبد الملك، في أربعة مشاهد تداعيات صراع المادة في المجتمع وأثره على تعليم الأطفال ومستقبلهم ومشاكل الشباب والرشوة والفساد الإداري وانعكاساته على الصحافة.

كما قدمت المرأة كأحد ضحايا النزاهة في مواجهة الجشع في المجتمع وعلى نحو تراجيدي هادف ومؤثر. 

وناقش العمل المسرحي الذي استوحاه الكاتب ياسر عبد الباقي، من نص مسرحي للكاتب الألماني “فيليب لوله “بعنوان “المدعو جوزبوردن” بإسقاطات قضايا المجتمع اليمني، وقيم النزاهة عند الفرد مهما بلغت معاناته والتي يقدمها كقيمة حبيسة في سجن تجلب للفرد العزلة وراحة الضمير معاً في صراعه مع عبث وفساد المال.

حضر العرض مدير معهد جميل غانم للفنون سهل بن إسحاق وعدد من المثقفين والمهتمين بالمسرح وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بالمحافظة.


سبأ

http://www.sabanews.net/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة