‘على سبيل المثال’ تحالف مسرحي مغربي يجمع بين الرواد والشباب

يستعد فرقة مسرح اليوم والغد، لتقديم العرض ما قبل الأول لمسرحيتها الجديدة ‘على سبيل المثال’ بقاعة باحنيني التابعة لوزارة الثقافة بالرباط، وذلك في 26 كانون الثاني (نوفمبر) الحالي.

 

 

 

المسرحية الجديدة جمعت تحالفا فنيا مميزا ضم محمد الجم مؤلفا، ومحمد خدي مخرجا وفاطمة الزهراء أحرار وحفيظ الخطيب ممثلين. ويعتبر هذا النص هو الاول من نوعه لمحمد الجم الذي تشتغل عليه فرقة غير فرقة المسرح الوطني. غير أن التعاون والتعامل المسرحي بين الرائدين خدي والجم كانت له تجارب في أعمال أخرى احتضنتها فرقة المسرح الوطني. إلى جانب الرواد تأتي ‘على سبيل المثال’ لتجمع نجوما شبابا في شخص فاطمة الزهراء أحرار وحفيظ الخطيب. نجوم المسرحية ليسوا ممثلين ومخرجين ومؤلفين بل شعراء وزجالين مثل احمد لمسيح الذي كتب أغنية المسرحية التي ستؤديها فرقة دوبلم وفاطمة الزهراء أحرار فيما لحنها الفنان جواد عيصامي. بالنسبة للموسيقى المشهدية فقد انجزها الموسيقي سيمو أحرار. اما السينوغرافيا فهي للفنان عبد الصمد الكواكبي والملابس للفنانة شريفة الحمري. بينما صمم الملصق الفنان عبد الرحيم المشرقي.
ومن المنتظر أن يكون العرض ما قبل الأول، بداية مسار أخر ينضاف لسابق التألق الذي راكمته فرقة مسرح اليوم والغد بعد نجاح مسرحيتها السابقة ‘لعبة الحب’.

 

http://www.alquds.co.uk/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة