أخبار عاجلة

شكسبير يشارك اللندنيين احتفالات الأولمبياد

يقام بالمتحف البريطاني بلندن معرض ضخم حول الكاتب الإنجليزي وليم شكسبير تحت عنوان “شكسبير: جمع العالم على خشبة المسرح” بمناسبة الألعاب الأولمبية 2012 التي ستنطلق الجمعة المقبل بلندن.

 

 


وجاء في الموقع الإلكتروني للمتحف أن المعرض الذي فتح أبوابه للجمهور يوم الخميس ويستمر إلى غاية 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل سيضم 190 قطعة فنية من ضمنها لوحات زيتية ضخمة وحلي باهرة ومخطوطات نادرة ونقود ذهبية قديمة كما سيعرف المعرض إقامة مسرحيات.

وسيعمل المعرض على تقديم صورة للعاصمة البريطانية لندن من خلال مسرحيات شكسبير مع الاستعانة بتقنيات متعددة لاستكشاف جوانب جديدة فى حياة الشاعر الانجليزي وفي تاريخ عاصمة الضباب. وسيقام المعرض في إطار “مهرجان لندن 2012″ الذي سمي بـ”الأولمبياد الثقافي” حيث استغرق الاعداد له نحو اربع سنوات وسيجري بالتوازي مع الألعاب الأولمبية “27 يوليو- 12 آب”.

وستعمل هذه التظاهرة على إحياء الجانب الثقافي لعاصمة الضباب في فترة الألعاب الأولمبية من خلال إلقاء الضوء على حياة وأعمال هذا الكاتب المسرحي وأيضا لندن المدينة التي هاجر إليها في حوالي 1586 حيث بزغ نجمه.

يذكر أن ويليام شكسبير “1564 – 1616” قد ترك أكثر من 30 مسرحية خالدة منها “تاجر البندقية” “مكبث” “يوليوس قيصر” و”هاملت”.”واج”

http://www.alarabonline.org


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة