أخبار عاجلة

“تعايش القصيم”.. من صحراء نـجـد إلى ثـلـوج روسـيـا

حقق مسرح القصيم جوائز محلية ودولية في عدد من الملتقيات والمهرجانات المسرحية عن مسرحية “تعايش” لكاتبها عبدالله الحمد، ومخرجها محمد العتيبي وبأداء عدد من مسرحيي القصيم.

وكانت سلسلة مشاركات دولية قد بدأها مسرح القصيم انطلاقا من تونس والهند قبل أن ينطلقوا للمهرجان الدولي للمسرح الاجتماعي في روسيا والذي سيقام خلال الفترة 10 – 15 نوفمبر 2013، لعرض مسرحية “تعايش” في مشاركة دولية لمسرحية من بطولة الممثل محمد الخميس، والممثل فهد الحيسوني.

من جانبه يرى مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم سليمان الفايز أن مسرح القصيم يحقق “تقدما مهما” خلال السنتين الماضيتين ويعيد للمسرح وهجه وتفوقه في إظهار المبدعين.
وقال الفايز: كان هناك عدد من الجوائز قد حققها المسرح في مشاركات محلية سابقة، واليوم المسرح يحقق جوائز دولية يثبت جدارة الشباب المتواجدين في مسرح القصيم.
وأضاف: مشاركة مسرحية تعايش في المهرجان الدولي للمسرح الاجتماعي الشهير في روسيا، تعد خطوة مهمة في ظل تواجد العديد من المسرحيين العالميين، مما يعطي خبرات إضافية للشباب.
وبين الفايز أن هناك دعما من أمير المنطقة ونائبه لهذه الأنشطة التي تحقق “تميزا شبابيا مهما” ،كما أن متابعة رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، سلطان البازعي، أعطت مزيدا من الجرعات الإيجابية لتحقيق تميز في شتى المجالات التي ترعاها الجمعية (بحسب قول الفايز).
وتوقع الفايز أن تحصد مسرحية تعايش جوائز في المهرجانات الدولية القادمة، وكذلك أن يشهد أداء الشباب المسرحي تطوراً مهماً.

 

 

ريدة: موسى العجلان

http://www.alwatan.com.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.