أخبار عاجلة

«أيام الشارقة» ومسارحها تشارك في مهرجانات مسرحية عربية

غادر مدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية ومدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة إلى مدينة بجاية، للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجزائر الدولي للمسرح التي تختتم اليوم، وتشارك فيها 40 فرقة مسرحية تمثل 22 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية.

 

 

وتجيء مشاركة بورحيمة تلبية لدعوة من مدير المهرجان عمر فطموش ولبحث سبل التعاون والتنسيق. كما يشارك بورحيمة في ندوة فكرية تعقد في الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجاري في المملكة المغربية، وتنظمها المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مكناس تحت عنوان “الفنون في الجامعات والمعاهد العليا المتخصصة، رهانات التكوين والتنشيط”.

 

وفي إطار المشاركات الخارجية لمسارح الشارقة، تجري فرقة مسرح الشارقة الحديث بروفات مكثفة لمسرحيتها “نهارات علول”، للمشاركة في الدورة العشرين لمهرجان الأردن المسرحي الذي يقام في الفترة من 14 إلى 24 من الشهر الجاري. والمسرحية من إخراج حسن رجب وتأليف مرعي الحليان. وقررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون ضيف شرف المهرجان لهذا العام الفنان والكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح؛ وذلك لما قدمه من خدمات جليلة للمسرح الأردني.

 

ونيابة عن فرقة مسرح الشارقة الوطني، شارك الممثل حميد سمبيج في مهرجان بغداد الدولي للمسرح الذي نظمته وزارة الثقافة العراقية في الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر، بمشاركة 22 دولة عربية وغربية.

وقال سمبيج وهو عضو المجلس التنفيذي للمسرح لـ “الاتحاد” إن مشاركته “جاءت لتؤكد انحياز فرقة مسرح الشارقة لتجربة المسرح العراقي العريقة، ودفعاً للجهود المشرقة التي يبذلها مثقفو العراق لإعادة الأمن والسلم وأجواء التثاقف والحوار إلى بغداد”، وذكر أنه عقد اجتماعات مع بعض الفرق المشاركة لبحث برامج مسرحية متبادلة بين فرقة الشارقة والفرق العربية.

 

 

عصام أبو القاسم (الشارقة)

http://www.alittihad.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة