أخبار عاجلة

“لطيفة في وظيفة” أول مسرحية نسائية بحائل

 

ينظم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل مهرجانَ الفنون النسائي الأول في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي، يومي الأربعاء والخميس المقبلين.
وقال مدير الإعلان والنشر في الفرع مفرح الرشيدي: إن المهرجان فكرة جماعية من مبدعات المنطقة من: فنانات تشكيليات ومصورات فوتوجرافيات وشاعرات وفنانات شعبيات رغبن المساهمة في المشهد الثقافي الحائلي.

وأضاف الرشيدي: إن المهرجان سيشهد معرضا لإبداع وفنون المرأة الحائلية، من لوحات تشكيلية وصور فوتوجرافية، وأمسيات شعرية، وأوبريت فنون شعبية.
وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية في “فنون حائل” خلفة الشمري، أن الأوبريت يتضمن عرضا لفنون شعبية، واستعراضا لإحياء الماضي بأغان وطنية، تقدمها الفنانة الشعبية عبير الحسن، من كلمات الشاعرة عيون المها، وألحان الفنان حسن الحسن.
وعن المسرحية قالت الشمري: إنها مسرحية نسائية اجتماعية كوميدية بعنوان: “لطيفة في الوظيفة” تأليف مشعل الرشيد، وإخراج أمل الحسين، ويؤدي أدوارها العنود حسين، وشهد، وريفان كنعان، وتهاني محمد، وسارة يونس. وكتب أغاني المسرحية سعد المدهش، ولحنها سعود الماجد، ويتولى إدارة الإنتاج سليمان رفاعية.
وتحمل المسرحية رسالة لتحسين سلوكيات المديرات المتسلطات تجاه الموظفات، وتعامل الموظفات، والتهاون والاستهتار، وسوء المعاملة للمراجعات، وتدعو للتعامل الحسن والسلوكيات الحسنة.
يذكر أن “فنون حائل” ستكرم عددا من أبرز الفنانات التشكيليات والشاعرات بالمنطقة ممن مثلن المنطقة في كثير من المناسبات وشاركن في معارض داخلية، وأقمن معارض شخصية.

 

حائل: سلطان العايضي

 

http://www.alwatan.com.sa

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.