أخبار عاجلة

“سولتير” على مسرح الجزويت الثقافي.. مساء الجمعة

تقدم فرقة ” سبيل للفنون” العرض المسرحي مونودراما ” سولتير”, بمركز الحزويت الثقافي, وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة القادم الموافق الحادي والعشرون من سبتمبر الجاري.

 

 

تربط “سولتير” بين أحداث سبتمبر في الولايات المتحدة، وأحداث الثورة المصرية، كحدثين من أهم الأحداث المفجرة للتغيير في القرن الحادي والعشرين.
المسرحية عرض بصري متعدد الوسائط، يلقي الضوء على تغير الهوية العربية في السنوات العشر الأخيرة، حيث يوثق دراميًا وبصريًا بعض ما حدث للعرب والعرب الأمريكيين عقب أحداث سبتمبر، وتأثير ذلك على الوطن العربي، كما يسجل مشاهدات من ميدان التحرير عبر أيام ثورة 25 يناير، من خلال عيون امرأة مصرية تغير وتتغير في رحلتها لتشكيل هويتها والبحث عن السلام مع النفس ومع العالم.

يذكر أن داليا بسيوني أسست فرقة “سبيل للفنون” في القاهرة عام 1997، وهي فرقة تعني بتقديم أعمال تعتمد في أساسها على المرأة، والبحث عن صيغ فنية جديدة تدمج المسرح والفيديو، وعرض المسرحيات غير التقليدية في فضاءات مسرحية وغير مسرحية. كانت الفرقة قدمت مؤخرًا عرض “حواديت التحرير” وهو أول عمل مسرحي تسجيلي يوثق الثورة المصرية، عن طريق عرض شهادات للمشاركين والمشاركات في الثورة، وتكريم أسماء الشهداء.

 

كتبت: ياسمين الغمري

 

http://dostor.org/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.