العرض المسرحي “زنزانة لكل مواطن” في مدن الجزائر بعد عرضه بـ مهرجان بجاية

أعلن فريق عمل العرض المسرحي “زنزانة لكل مواطن” عن جولته المسرحية بمدن الجزائر،وذلك بعد المشاركة الرسمية للعرض المصرى بمهرجان بجاية المسرحى بالجزائر، المقام فى الفترة ما بين 29 أكتوبر الجارى وحتى 5 نوفمبر المقبل.

 

وتكون أول ليلة عرض للمسرحية ببجاية أول نوفمبر، وثانى ليلة بالمسرح الجهوى فى الثالث من نوفمبر، وثالث ليلة بدار الثقافة، بالرابع من نوفمبر.

يدور العرض قبل قيام ثورة يناير بسبع سنوات، مسلطاً الضوء على “عزيز” سكرتير عام محكمة الجنايات، الذى يرفض محاولات صديقه “مجدى” لجره لقضايا فساد ورشوة أكثر من مرة، وعندما يحاول الإبلاغ عن إحدى قضايا الفساد، يتم إيداعه السجن وتلفيق عدد من التهم له لزيادة مدة عقوبته، حتى يجد نفسه خارج السجن أثناء الثورة المصرية، ليفاجأ بالكابوس العائلى الأليم، من تحول ابنه الأكبر لبلطجى تابع للنظام السابق، بينما يجد ابنه الأصغر منضما لصفوف الثائرين، وبالنظر لزوجته وابنته الوحيدة يكتشف وقوعهما فى براثن صديقه “مجدى”، فيحاول لم شتات أسرته لاسترجاع ما مضى.

“زنزانة لكل مواطن” من تأليف إبراهيم الحسينى، بطولة عبد الرحيم حسن، وفاس الحكيم، مى دياب، عصام مصطفى، ديكور وملابس صبحى عبد الجواد، موسيقى أحمد حجازى، إخراج محمود النقلى.

http://fan.elfagr.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.