أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات مسرح الطفل الثالث ضمن مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية

افتتح وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود، الأحد، فعاليات مسرح الطفل الثالث ضمن مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية، معتبرا أن المسرح هو الأداة الثقافية والفنية الأكثر تأثيرا في الجمهور.


وقال الحمود في كلمته بحفل الافتتاح وحضرته “السومرية نيوز”، إن “إقامة أي نشاط ثقافي أو تربوي يتعلق بالطفل يعني أن لبنة جديدة قد وضعت لبناء شخصية الطفل وتحقيق التوازن المطلوب فيها، بما يتيح لأبنائنا أن يكونوا قادة المستقبل، وان يتصدوا لمهام البناء والتنمية والإعمار”.

وأضاف الحمود “إذا كان المسرح هو الأداة الثقافية والفنية الأكثر تأثيرا في الجمهور، فان الطفل هو المادة الأكثر طواعية في هذه الوسيلة المهمة من وسائل التعبير”، مشيرا إلى أن “المشاركة الفاعلة للطفل في فعاليات المهرجان تعطينا رسائل عديدة ومزدوجة أولهما أنها تمثل تحديا صريحا للقتلة المجرمين الذي يزرعون الخوف والموت والدمار أينما حلوا، وثانيهما أن البداية تكون من الطفل”.

ولفت إلى أن “هذه الرسائل تحملنا مسؤولية كبيرة في أن تكون البداية قوية وصالحة وسليمة”، مبينا أن “الطفولة هي غرسنا الذي نزرعه، ونأمل أن نقطف ثماره مستقبلا”.

وأشاد الحمود بـ”الجهود المثابرة من قبل دار ثقافة الطفل ممثلة بمديرها محمود اسود خليفة وكادره في إقامة البرامج والفعاليات التي تسهم في إعداد جيل مثقف وواعد”.

واختتمت في بغداد فعاليات مهرجان مسرح الطفل الثاني في ( 21 كانون الأول 2012)، الذي نظمته دار ثقافة الأطفال بمشاركة ثماني فرق مسرحية من بغداد والمحافظات واستمرت ثلاثة أيام.

 

 

حسين لفتة

http://www.alsumaria.tv/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.